Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الحفر مستمر.. والحل ب «الخطافات»
أسرة فتاة «بئر شنيف» ترفض اقتراحات خبراء أرامكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ظلم - ياسر الروقي

رفضت أسرة فتاة مقر الشنيف التي تجري محاولات انتشالها من البئر الاقتراحات التي تحدث عنها خبراء شركة أرامكو والتي طلبوا من خلالها بانتشال جثة الفتاة بالخطافات مع توقع تمزق جسدها. الدفاع المدني عرض اقتراح خبراء أرامكو على والد الفتاة وزوجها واللذين رفضا الفكرة خاصة مع الحديث عن احتمال تمزق جسد الفتاة خلال إخراجها بالخطافات. ووقف أمس اللواء عادل زمزمي مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة لليوم الثاني على التوالي على عمليات الحفر بالموقع وأجرى لقاءاته مع الخبراء والمختصين، حيث أجمع الجميع على ضرورة استمرار الحفر في البئر الجديدة كونها الحل الوحيد الذي سيتم إخراج الفتاة من خلاله.

إلى ذلك تواصلت أمس عمليات حفر البئر الجديدة التي تقوم بها معدات الشركة العالمية بإشراف مباشر من الدفاع المدني، وقال المقدم خالد القحطاني الناطق بالدفاع المدني في الطائف إنه جرى تجاوز العقبة التي واجهتها المعدات والتي تكمن في جلمود صخري قوي لتستمر عمليات الحفر أمس حيث تم تجاوز عمق 25 متراً حتى ظهر أمس الأحد. وكانت المعدة قد علقت في الجلمود الصخري منذ مساء الجمعة حتى مساء السبت قبل أن يتم تلافيها حيث قطعت المعدة منذ بداية الحفر مساء الخميس حتى مساء الجمعة 20 متراً وتوقفت على هذه المسافة حتى مساء أمس الأول السبت، وبلغت أمس 25 متراً مع تواصل عمليات الحفر على مدار الساعة. هذا ويأمل الدفاع المدني أن يتم الوصول إلى عمق 50 متراً في أقرب فرصة ممكنة من أجل فتح خندق على البئر التي سقطت داخلها الفتاة والعمل على استخراجها خاصة مع دخول اليوم الثامن لمحاولات العثور عليها واستخراجها.

من جانب متصل بدأت المعدات الثقيلة أمس في طمر الحفرة التي أحدثتها المعدات في بداية الحادثة كما جرى طمر المياه المستخرجة من البئر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة