Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حقائق عن مباراة الهند وأستراليا

رجوع

 

- ستقام المباراة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج في الدوحة وهو الملعب الوحيد المكيف في العالم.

- تأهل منتخب الهند بشكل مباشر للنهائيات الآسيوية بعد فوزه بكأس التحدي عام 2008 بينما ضمنت أستراليا التأهل في الجولة الأخيرة من التصفيات بعدما تصدرت المجموعة الثانية التي ضمت الكويت وعمان وأندونيسيا.

- يشارك منتخب الهند في كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد مشاركته عامي 1964 و1984 لكنه سيحاول نسيان نتائجه في مشاركته الأخيرة إذ لم يسجل آنذاك أي هدف في أربع مباريات وجمع نقطة واحدة.

- يشارك منتخب أستراليا في كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي إذ انضم مؤخرا إلى الاتحاد الآسيوي بعدما كان يشارك دائما في بطولات اتحاد الأوقيانوس. وخرج الفريق من دور الثمانية أمام اليابان بركلات الترجيح عام 2007م.

- يخوض المنتخب الهندي نهائيات كأس آسيا تحت قيادة المدرب الإنجليزي بوب هاتون الذي تولى تدريب الفريق منذ عام 2006م.

- يقود الألماني هولجر اوسيك تدريب المنتخب الأسترالي وتولى قيادة الفريق بعد رحيل المدرب السابق الهولندي بيم فيربيك عقب كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا العام الماضي.

- تضم تشكيلة أستراليا مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أوروبا منهم تيم كاهيل وسكوت مكدونالد وبريت إيمرتون وبريت هولمان ولوكاس نيل كما يقود الدفاع اللاعب ساسا أوجنينوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2010م.

- لا يملك منتخب الهند لاعبين بارزين ويعد تشيتري مهاجم سبورتنج كانساس سيتي الأمريكي هو اللاعب الوحيد الذي يلعب خارج البلاد وتتعلق آمال الهند عليه بشكل كبير في ظل الحديث عن إصابة القائد بايتشونج بوتيا وإمكانية عدم مشاركته في أي لقاء بالبطولة.

- لم يتقابل الفريقان من قبل في كأس آسيا وهذه أول مرة يشترك فيها المنتخبان في نفس البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة