Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سوزوكسي مدير البطولة: نحتاج إلى تشجيع الجماهير على الحضور
منظمو كأس آسيا لا يشعرون بالقلق إزاء تراجع الحضور الجماهيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شدد منظمو بطولة نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة على عدم شعورهم بالقلق حيال المردود الضعيف للبطولة، مؤكدين أنهم قدموا كل ما في وسعهم لحث الجماهير على حضور المباريات. وشهدت المباراة الافتتاحية للبطولة التي خسرها المنتخب القطري أمام نظيره اوزبكستان 2- صفر حضوراً جماهيرياً جيداً وإن لم تشهد اكتمال السعة القصوى للمدرجات، فيما شهدت المباراة التي جمعت أمس الأول السبت بين المنتخبين الكويتي والصيني في المجموعة الأولى حضور 7400 مشجع فقط في ملعب يتسع لأكثر من 22 ألف مشجع، رغم أن التقديرات الأولية كانت تشير إلى أن الحضور الجماهيري لن يتجاوز حاجز الخمسة آلاف مشجع. وقال جاسم الرميحي مدير العمليات والمتحدث الرسمي باسم اللجنة المحلية المنظمة، أنهم لم يدخروا أي جهد لجذب الجماهير إلى الملاعب المستضيفة للبطولة.

وأكد الرميحي «الإعلام يلعب دوراً هاماً وحيوياً في تغطية فعاليات البطولة» وفيما يتعلق بتخوف البعض من غياب الحضور الجماهير أشار الرميحي إلى أن اللجنة المنظمة أعدت خطة ملائمة لجذب الجماهير، موضحا أن الدوحة تنتشر فيها العديد من الجاليات العربية المختلفة والتي لن تتوانى عن مؤازرة منتخبات بلادها.

وشدد الرميحي على أن اللجنة المنظمة لا تشعر بأي قلق إزاء ضعف الحضور الجماهيري، مؤكدا «في بعض الأحيان تكون الملاعب مملوءة على بكرة أبيها، وفي أحيان أخرى لا تكون مملوءة بالجماهير، هذا يحدث في عالم كرة القدم».

ونفى الرميحي أن تكون بطولة قطر المفتوحة للتنس التي توج السويسري روجيه فيدرر بلقبها، لها أثر سلبي على تراجع مبيعات تذاكر مباريات البطولة. وتابع «إنها بطولة (قطر المفتوحة للتنس) سنوية ولا اعتقد أنها صنعت الفارق».

ومن جانبه أوضح اليابانى توكو واكي سوزوكى مدير بطولة كأس آسيا أنه تم بيع 11 ألف تذكرة للمباراة التي فاز فيها المنتخب الصيني على نظيره الكويتي بهدفين نظيفين. وفازت قطر الشهر الماضي بشرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022م.

وأشار سوزوكي «متوسط الحضور في مباريات الدوري القطري في 2009 بلغ ثلاثة آلاف مشجع وفي العام الماضي ارتفع إلى أربعة آلاف مشجع، لذا نحتاج إلى تشجيع الجماهير على الحضور ومشاهدة المباريات».

وأوضح «نعتقد أن أسعار التذاكر مناسبة للغاية، أسعار التذاكر ليست السبب في عدم الحضور الجماهيري».

وبلغت أسعار التذاكر لبطولة كأس آسيا خمسة ريالات 4.1 (دولار) للأطفال و25 ريالاً للكبار، فيما تبلغ أعلى شريحة للتذاكر مائة ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة