Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يستعد للانتقال لتدريب شميز والياباني
مدرب إيران يتحدث بثقة عن التتويج بلقب كأس آسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدا أفشين قطبي مدرب إيران واثقاً بدرجة كبيرة من حصول بلاده على اللقب في كأس آسيا لكرة القدم منهية 35 عاماً من الغياب عن منصة التتويج. وتتقاسم إيران الرقم القياسي لمرات الفوز باللقب القاري مع السعودية واليابان برصيد ثلاثة ألقاب لكل منها لكن بينما أحرزت السعودية لقبها الثالث عام 1996 وسيطرت اليابان عليه في المرتين التاليتين عامي 2000 و2004 فإن إيران لم تفز باللقب منذ عام 1976م.

ويرشح البعض إيران على استحياء لنيل اللقب في النسخة الخامسة عشرة في قطر، حيث تستعد لمواجهة العراق حامل اللقب في أولى مبارياتها بالمجموعة الرابعة غداً الثلاثاء. لكن قطبي بدا واثقاً تماماً من قدرات فريقه الذي سيلعب كذلك ضد كوريا الشمالية والإمارات. ونقل موقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت عن قطبي قوله: «بالنسبة لبلد مثل إيران لديها هذا التاريخ فإننا نتطلع دائماً للفوز بالبطولة. في رأيي إيران لديها فريق قوي يمكنه الفوز باللقب.»

وفشلت إيران في التأهل لنهائيات كأس العالم منذ ظهورها الثاني عام 1998 بفرنسا ويأمل قطبي أن يترك بصمة خاصة مع الفريق قبل انتقاله لتدريب فريق شيميزو في الدوري الياباني الممتاز اعتباراً من أول فبراير - شباط المقبل. وأضاف المدرب البالغ (46 عاماً) «سنستعد لمباراتنا الأولى ضد العراق وسنتأهل للدور التالي. العراق هو حامل اللقب لكننا فزنا عليه (2-1 في الدور قبل النهائي) في بطولة غرب آسيا قبل أشهر. ستكون مباراة صعبة لكننا قادرون على تحقيق الفوز.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة