Monday  10/01/2011/2011 Issue 13983

الأثنين 06 صفر 1432  العدد  13983

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صحف الكويت تحمّل الحكم مسؤولية الخسارة أمام الصين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمّلت صحف الكويت أمس الأحد الحكم الأسترالي بنجامين وليامز مسؤولية الخسارة أمام الصين بهدفين مقابل لا شيء في كأس آسيا. واستهلت الكويت بطلة الخليج مشوارها في البطولة الآسيوية المقامة في قطر بالهزيمة أمام الصين في المجموعة الأولى (السبت) بعدما لعبت لنحو ساعة كاملة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع مساعد ندا ببطاقة حمراء مباشرة. وقالت صحيفة القبس على صدر صفحتها الأولي «الأزرق خسر أمام الصين بدعم من الحكم.»

وقوبل أداء الحكم الأسترالي بانتقادات واسعة في معسكر المنتخب الكويتي في الدوحة بعدما أشهر البطاقة الحمراء لندا في لعبة مشتركة مع يانج جو لاعب الصين. وأظهرت لقطات تلفزيونية قدم ندا تمتد لتصيب المهاجم الصيني.

كما اعترضت الكويت لعدم احتساب هدف لصالحها بعدما بدا أن تسديدة بدر المطوع من ركلة حرة في الشوط الثاني قد تجاوزت خط المرمى الصيني. وأضافت القبس في صفحاتها الرياضية «الحكم قصم ظهر الأزرق أمام الصين.»

وخرجت صحيفة الأنباء بعنوان في صفحتها الرياضية يقول: «مساعد ضيعنا.. والحكم ظلمنا.» واعتبرت الصحيفة أن خروج ندا (27 عاماً) وهو أحد العناصر المؤثرة في تشكيلة المدرب الصربي جوران توفجيتش قد أثر على معنويات اللاعبين وعلى أداء الفريق بشكل كبير.

وقالت الأنباء «قدم الأزرق أداء جيداً قبل أن يتدخل الحكم الأسترالي بنجامين وليامز ليقلب موازين القوى في المباراة.» أما صحيفة الجريدة فقالت «بنجامين قلب الموازين في وجه الأزرق. يوم حزين والسبب بنجامين.»وسارت صحيفة الوطن على نفس الوتيرة وأضافت اتهاماً آخر للحكم بإغفال احتساب ركلة جزاء لصالح المطوع. وقالت صحيفة الوطن «أهدى الحكم الأسترالي بنجامين وليامز ثلاث نقاط ثمينة للمنتخب الصيني بعد سلسلة من القرارات التعسفية بحق منتخبنا الوطني.. ابتداء من إغفاله لركلة جزاء صحيحة لبدر المطوع في الشوط الأول.»

وأضافت «هذا التعسف التحكيمي الآسيوي الذي طالما عانى منه الأزرق وضع منتخبنا في موقف صعب بالمجموعة إذ بات الخطأ ممنوعاً عليه في المباراتين المتبقيتين.» وستلعب الكويت مباراتها الثانية في المجموعة ضد أوزبكستان يوم الأربعاء المقبل بينما تلتقي في المباراة الأخيرة في الدور الأول مع منتخب قطر المضيف في 16 يناير الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة