Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مرافق» ترفع سعة محطة كهرباء ومياه ينبع لـ2500ميغا.. وتمدد الموعد النهائي لتلقي عروض الشركات

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

قامت شركة مرافق الكهرباء والمياه في الجبيل وينبع (مرافق) مؤخراً بتعديل خطتها لتنفيذ المرحلة الثالثة في محطة للطاقة الكهربائية والمياه المحلاة في مدينة ينبع، غربي المملكة عن طريق رفع سعة التوليد في المحطة من 1700 ميغاواط إلى 2500 ميغاواط.. ومن ثم تعديل المهلة الزمنية لتلقي عروض الشركات، حسبما أوردت نشرة «ميد» ونقلها موقع أرقام.

ووفقاً لهذا التعديل، يتعيّن على شركات المقاولات تقديم عروضها لمناقصة المياه المحلاة، سعة 550 ألف متر مكعب من المياه في اليوم، بحلول 19 مارس المقبل في حين تم تعديل موعد تقديم عروض الشركات لمحطة الطاقة إلى 9 إبريل المقبل.

يُذكر أن صاحبي المشروع هما المؤسسة العامة لتحلية المياه السعودية وشركة «مرافق».. علماً أن المرحلة الثالثة من المشروع سيتم بناؤها في الجزء الجنوبي من محطة الكهرباء والتحلية الحالية في المدينة.

وتعمل المؤسسة العامة لتحلية المياه وشركة «مرافق» في المشروع معاً منذ دمج مشروعاتهم الموجهة لمدينة ينبع في يوليو عام 2009.. ومن ثم تقومان بطرح عقود التصميم والإنشاء (EPC) لمشروعي الطاقة والمياه المحلاة بشكل منفصل خصوصاً بعد التخلي عن مسألة إشراك القطاع الخاص في مثل هذه المشروعات.

ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع ثلاث سنوات على أن يستخدم غاز الوقود الثقيل كمصدر رئيس لتشغيل المشروع.. وسيتم ربط المشروع مع شبكة الشركة السعودية للكهرباء من خلال محطة تحويل جديدة سعة 380 كيلوفولت.. علماً أن شركة «فيشنر» (Fichtner) الألمانية تعمل كمستشار فني للمشروع.

وكانت شركة «مرافق» قد اختارت في ديسمبر الماضي ثلاث شركات كورية جنوبية للتنافس على عقود هندسة وإنشاء محطة للطاقة الكهربائية والمياه في مدينة ينبع بتكلفة 900 مليون دولار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة