Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بدعوة من كرسي البنك الأهلي
«طيب» يحاضر في جامعة الملك سعود عن المسؤولية الاجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدعوة من كرسي البنك الأهلي للمسئولية الاجتماعية بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، قدم الأستاذ منذر بن محمود طيب مدير عام إدارة التواصل والعلاقات العامة بشركة بي أيه إي سيستمز السعودية محاضرة عن واقع المسؤولية الاجتماعية محلياً وعالمياً أمام عدد كبير من طلبة ومنسوبي الجامعة. تطرق الأستاذ طيب في محاضرته إلى أسباب تأخر ظهور المسؤولية الاجتماعية محلياً، وتطرق كذلك إلى دور الإعلام المحلي في تحجيم مساهمات الشركات في المسؤولية الاجتماعية، كما تحدث بشكل تفصيلي عن ثقافة التطوع لدى الفرد محلياً وعالمياً. وعرض طيب في ثنايا محاضرته التجربة الفريدة لشركة بي أيه إي سيستمز في مجال المسؤولية الاجتماعية، مشيدا بالمبادرات المضيئة التي يضطلع بها البنك الأهلي في هذا المجال الأمر الذي جعل منه رائداً من رواد المسؤولية الاجتماعية في المملكة.

وقال الأستاذ طيب بعد نهاية المحاضرة إن دور كرسي البنك الأهلي في التوعية بالمسؤولية الاجتماعية من خلال المحاضرات الأسبوعية التي يعقدها في الجامعة، ليستحق الشكر والتبجيل، لأن توالي الحديث عن المسؤولية الاجتماعية في الأوساط التعليمية النخبوية كجامعة الملك سعود كفيل بتكريس مفهوم المسؤولية الاجتماعية كثقافة اجتماعية ولو بعد حين. وأضاف أن قبوله لدعوة الكرسي يأتي من استشعاره لأهمية الدور الملقى على عاتقه والمتمثل في العمل على جعل المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات والشركات جزءاً أصيلاً من بناء المجتمع المدني.

من جانبه قال الدكتور سعد بن مرزوق العتيبي أستاذ إدارة الموارد البشرية والتغيير التنظيمي بكلية إدارة الأعمال وأستاذ مادة المسؤولية الاجتماعية بالكلية والتي دخلت المنهج التعليمي مؤخراً، قال إن مشاركة الأستاذ منذر طيب في توعية المجتمع بوجوب تبني المسؤولية الاجتماعية هي محل تقدير كرسي البنك الأهلي وجامعة الملك سعود على حد سواء، وأضاف أن المحاضرة كانت ثرية ومتعمقة أثارت الكثير من محفزات الاهتمام في عقول الطلبة والضيوف الذين أتيحت لهم الفرصة للحضور.

يذكر أن الأستاذ منذر طيب يعمل في مجال المسؤولية الاجتماعية منذ 12 عاماً وله الكثير من المشاركات المجتمعية المتعلقة بهذا الجانب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة