Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في رحلة عمل لإمارة أبوظبي
الأمير الوليد يلتقي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان لبحث مجال الاستثمار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بزيارة إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد 5 صفر 1432هـ الموافق 9 يناير 2011م.

خلال الزيارة، التقى الأمير الوليد بسمو الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة وشركة التطوير والاستثمار السياحي. وقد رحب سمو الشيخ سلطان بالأمير الوليد ومن ثم تناول الطرفان تواجد سموه الاستثماري إقليميا في عدة قطاعات منها القطاع العقاري وقطاع الفنادق وقطاع الإعلام، كما تناولا عدة مواضيع على الصعيد الاستثماري والاقتصادي محلياً وإقليمياً ودولياً وفرص التعاون المستقبلي. هذا وأقام سمو الشيخ سلطان مأدبة غداء على شرف الأمير الوليد.

كما حضر الاجتماع وفد من شركة المملكة القابضة والذي تضمن كلاً من الأستاذ سرمد ذوق الرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية والعضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار في شركة المملكة القابضة، والأستاذ فهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

هذا وتتضمن استثمارات سموه في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة مجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي، وفي قطاع الفنادق وإدارة فندق فيرمونت أبوظبي وفيرمونت دبي ورافلز دبي وأربعة فنادق موفينبيك ومشروع فندقي فورسيزنز في أبوظبي الذي تحت الدراسة.

كما أن شركة فيرمونت تعتبر جزءاً مهماً لا يتجزأ في مجموعة استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح إما فيرمونت أو رافلز وسويس هوتلز. وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة وكولوني بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز.

وفي عام 2010م قام الأمير الوليد بزيارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة والتقى بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (ايبيك). كما قام الأمير الوليد بزيارة إمارة أبوظبي وخلالها التقى بالأستاذ خلدون المبارك الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة مبادلة للتنمية ومقرها أبوظبي. هذا وفي مارس 2010م، حضر الأمير الوليد وسمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات افتتاح قمة أبوظبي للإعلام في أبوظبي. وفي نفس العام، استقبل الأمير الوليد الأستاذ خلدون المبارك في مكتب سموه بالرياض وتناول الطرفان مواضيع استثمارية واقتصادية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة