Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بنات نجران يتدربن على قواعد التصوير الفوتوغرافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية

اختتمت يوم أمس الأحد بالثانوية الثالثة عشر «تطوير» بتعليم بنات نجران، دورة تدريبية عن أساسيات ومبادئ التصوير والقواعد الفنية للصورة، بعد شهرين على انطلاقها بمعدل يوم في الأسبوع التحق بها 20 طالبة من نادي التصوير الفوتوغرافي.

وقدمت الدورة عضوة لجنة التصوير بجمعية الثقافة والفنون بنجران هند آل مستنير، أعطت خلالها نبذة تعريفية عن الفن الفوتوغرافي ومعلومات عامة عن التصوير الضوئي وبينت أنواع الكاميرات وكيفية الاختيار المناسب لها وآلية عملها والأوضاع الصحيحة والخاطئة عند الإمساك بها، وكذلك الأوضاع الأوتوماتيكية والمتقدمة لها، ونقاط التركيز (الفوكس) وأنواع التصوير الفوتوغرافي والعناصر الأساسية في الصورة، وكيفية صنع صورة ناجحة بأفكار سهلة. كما استعرضت آل مستنير تجارب مصورين سابقين بهدف تنمية الذائقة البصرية لدى الطالبات، وأعطت المتدربات نصائح لتطوير مستوى التصوير الفوتوغرافي لديهن وذلك من خلال تقييم صورهن في ختام الدورة.

مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة سالم الدوسري، أشاد بهذه الدورة التي تهدف لتنمية القدرة لدى الطالبات للتعامل مع الصورة الفوتوغرافية, التي تعتبر اليوم أداة فعالة للتعبير عن أفكارنا ومشاعرنا وتوثيق لأحداثنا اليومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة