Tuesday  11/01/2011/2011 Issue 13984

الثلاثاء 07 صفر 1432  العدد  13984

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الدبيان يفتتح ندوة (الإستراتيجية الثقافية الوطنية للأمن الفكري)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان ندوة (الإستراتيجية الثقافية الوطنية للأمن الفكري) والذي ينظمها قسم النشاط الثقافي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين يوم امس الاثنين 6 / 2 / 1432هـ وتستمر لمدة ثلاثة أيام بفندق جولدن توليب الناصرية. بحضور مدير النشاط الطلابي بتعليم الرياض صالح بن عبدالرحمن الهدلق واحمد بن محمد شبير مشرف عام الاندية الثقافية بوزارة التربية والتعليم. ومشرفي الاندية الثقافية الطلابية بالمملكة.

وقد القى مدير عام ادارة الامن الفكري بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهدلق محاضرة اكد فيها على ضرورة وجود مؤسسات تحتوي الشباب وتوجههم التوجيه الصحيح من خلال برامج متنوعة تناسب ميولهم وتوجهاتهم مثل الاندية الطلابية الرياضية والاندية الثقافية والاندية الصيفية التي حققت تميزا كبيرا خلال السنوات الماضية، وأن تكون طوال العام ولا تقتصر على فترة الصيف فقط ونفى الهدلق أن يكون للمقررات دخل في الانحراف الفكري أو الإرهابي.

ومن جانبه، نوه الدكتور الدبيان بدور رجل الامن الاول صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس المجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ودعا الدبيان إلى انشاء ادارة أو وحدة لرعاية الفكر بوزارة التربية والتعليم وبجميع ادارات التربية والتعليم. وقال: اننا سنعمل من الغد إلى تكوين ورشة عمل من المشرفين التربويين في ادارة التعليم من اجل دراسة هذه الاستراتيجية والاستفادة منها لوضع برامج يتم تفعيلها في المدارس. عقب ذلك تم فتح باب النقاش بين المحاضر والحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة