Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«أرامكو» تتهيأ لإبرام عقود خدمات هندسية عامة (GES plus) مع 7 شركات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أفاد تقرير أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تتهيأ لإبرام عقود خدمات هندسية عامة (GES plus) مع سبع شركات جرى تأهيلها سابقاً والتي تتنافس للحصول على وضع الأفضلية في توفير خدمات التصميم والهندسة لأعمال عملاق النفط السعودي.

ووفقاً لنشرة «ميد» التي نقلها موقع أرقام، كان يفترض إبرام عقود متعلقة بهذه الخدمات، والهادفة إلى زيادة حجم أعمال التصميم والهندسة المنفذة داخل المملكة، مع خمس شركات على الأقل في شهر نوفمبر الماضي إلا أنه لم يصدر شيء بالموافقة، الأمر الذي دعا «أرامكو السعودية» إلى تمديد العقد الحالي لمدة 12 شهراً.

وكانت شركة «أرامكو السعودية» قد تسلمت مؤخراً عروض الشركات المتعلقة بعقد الدراسة الأولية لأعمال الهندسة والتصميم (FEED) لمشروع مصفاة جازان بتكلفتها البالغة 7 مليارات دولار مع السماح بتنفيذ بعض هذه الأعمال داخل المملكة وخارجها.

وتشمل قائمة الشركات المنافسة للحصول على عقود خدمات الهندسة العامة عدداً من الشركات بعضها أمريكية مثل «فوستر ويلر» و»جاكوبز» و»فلور» و»كيه بي آر» و»موستانق»، و»أس أن سي لافالين» الكندية، وشركة «ورلي بارسونز» الأسترالية و»تكنيب» الفرنسية.

ويشمل نطاق العمل في هذا المشروع العمل مع فريق عمل «أرامكو السعودية» لتوفير خدمات تفصيلية في مجال الهندسة والإدارة والإنشاءات لمشروعات الشركة بما فيها النفط والغاز والبنيات الأساسية، حسب النشرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة