Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اللواء الطبيب العتيبي يفتتح المشاريع التطويرية في مركز الأمير سلطان للقلب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

افتتح اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بحضور اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالرياض والمقدم مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة عدداً من المشاريع التطويرية في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة والتي شملت مشروع استبدال معامل قسطرة القلب ومشروع نظام الصرف الآلي للأدوية ومشروع توسعة وتجديد معامل كهربائية القلب، إضافة إلى مشروع أرشفة المعلومات الإكلينيكية.

وقد قام اللواء الطبيب العتيبي بأخذ جولة على معامل القسطرة حيث قام الدكتور محمد العتيبي استشاري أول أمراض القلب للكبار بإيضاح ما تتميز به معامل القسطرة الحديثة من تقليل الإشعاعات التي يستقبلها المرضى والفنيين على حد سواء إضافة إلى وضوح الصور مما يوفر دقة قصوى للقسطرة التشخيصية والعلاجية ثم توجه إلى وحدة العناية المركزة واستمع إلى شرح الدكتور ظافر الخضيري رئيس قسم التخدير والعناية الحرجة عن مشروع توسعة العناية المركزة والعناية الحرجة.

ومن ثم اطلع على نظام أرشفة المعلومات الإكلينيكية الذي يعمل بتقنية التواصل اللاسلكي ويساعد على تسجيل كامل البيانات الحيوية والإكلينيكية للمريض منذ دخوله إلى وحدة العناية المركزة وحتى لحظة خروجه.

بعد ذلك توجه إلى معمل كهربائية القلب حيث استمع إلى شرح من الدكتور أيمن الخضراء استشاري أول أمراض القلب للكبار أوضح من خلاله أن المعمل الحديث يعد الفريد من نوعه حيث يستخدم أدوات فريدة من نوعها للتدخل العلاجي لكهربائية القلب مثل التخطيط الشرياني ثلاثي الأبعاد ونظام الاستكشاف الذي يساعد الطب على تقديم أفضل الطرق وأسرعها.

واختتمت الجولة بتفقد نظام الصرف الآلي للأدوية حيث قام المقدم الصيدلي علي المتوزي مساعد مدير المركز بإيضاح أن هذا النظام تعتبر تطبيقاته من أهم معايير الجودة والنوعية الملزمة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا نظراً لدورها الفعال في تقليل الأخطاء الدوائية.

بعد ذلك توجه اللواء الطبيب العتيبي إلى قاعة المحاضرات حيث استمع إلى شرح موجز من المقدم مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة عن الإنجازات الإدارية والطبية التي حققها المركز خلال الفترة الماضية.

كما قام المقدم العمران باستعراض المشاريع المستقبلية التي يسعى المركز لإتمامها والمتمثلة في تحديث غرف العمليات إلى غرف عمليات رقمية وتحديث وتطوير وحدة العناية بالمركز وتحديث الأسرة الطبية والعمل على استكمال مبنى العيادات الخارجية وإدخال وحدة النظام القلبي الآلي.

من جانبه أشاد الدكتور مهيب العبدالله مدير الإدارة الطبية بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة بالمكانة العالمية التي يتبوأها المركز نظير ما يحتويه من كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً ومعدات طبية متقدمة.

وأضاف الدكتور مهيب بأن هذه المشاريع التطويرية من شأنها الرفع من مستوى جودة العمل مما ينعكس إيجابياً في تقديم الرعاية الصحية المتميزة وفقاً للمعايير العالية ووفقاً لمعايير الجودة الشاملة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وبين الدكتور مهيب أن دور المركز لا يقتصر على تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية بل واصل دوره في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وفق برامج تدريبية على درجة عالية من الكفاءة حتى أصبحوا ركيزة أساسية في تشغيل وإدارة هذا الصرح الطبي المتميز.

واختتم الدكتور مهيب حديثه قائلاً بأن المركز يواصل سعيه لمواكبة أحدث المستجدات في مجال طب وجراحة القلب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة