Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انعقاد الاجتماع الثاني للهيئة العلمية بكرسي بحث الجزيرة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

عقدت الهيئة العلمية بكرسي بحث الجزيرة للدراسات الحديثة اجتماعها الثاني برئاسة أستاذة الكرسي الدكتورة :نوال إبراهيم الحلوة.

وعضوية كلّ من: الأستاذة الدكتورة: نورة الشملان (جامعة الملك سعود)، والدكتورة: نوال الثنيان (جامعة الأميرة نورة)، والدكتورة: وفاء السبيل (جامعة الإمام محمد بن سعود)، والدكتورة: رغد قدح (معهد الإدارة العامة).

وبدأ الاجتماع بالاطلاع على التقرير الفصلي لأعمال كرسي البحث وشمل: الخطة التنفيذية لمشروعات الكرسي البحثية، وأهم المنجزات خلال هذا الفصل وتمثلت في: إقامة ثلاث ورش عمل ومحاضرة في علم النص وملتقى لفن المقالة السعودية، وعقد ستة عشر اجتماعاً، وتفعيل العمل بعشرة أبحاث، وقد تفاعل مع أنشطة الكرسي في هذا الفصل ثلاثمائة وسبعون أكاديمياً وباحثاً، مما يثبت أنّ كرسي البحث - ولله الحمد - قد سار وفق خطته المرسوم لها لتحقيق أهدافه المنشودة، وقد أشادت اللجنة بهذه المنجزات وما حققته من حراك علمي وثقافي داخل الجامعة وخارجها.

كما ناقشت اللجنة التصور المقترح لملتقى (لسانيات الحاسوب) المزمع عقده في الفصل الدراسي الثاني- بإذن الله -، وأجمعوا على ضرورة فتح المجالات التطبيقية للبحث اللغوي، والتركيز على مجال تعليم اللغة العربية حاسوبياً.كما أثنى أعضاء اللجنة على جهود ومنجزات ملتقى (فن المقالة السعودية) الذي أقيم في الفترة: 5-7-1-1432هـ، وأشادوا بجودة اختيار لجان الإعداد والتنفيذ له، كما رأوا أنه حقق قفزات إعلامية ناجحة واسعة الأصداء.

وفي ختام الجلسة أجملت التوصيات وشكرت أستاذة الكرسي أعضاء اللجنة على ما قدموه من مقترحات ومرئيات تسهم في دعم مسيرة كرسي البحث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة