Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير الأمن العام يدشن خدمة جديدة لفئة الصم على مستوى المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

دشّن معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني صباح أمس الثلاثاء بحضور نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع الأعمال المهندس سمير بن أسعد متبولي الخدمة الجديدة المخصصة لفئات الصم للتواصل معهم عبر استخدام الرسائل النصية التي تأتي بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، حيث بدأ برنامج التدشين باستعراض الخدمة وأبرز فوائدها والمناطق التي تغطيها وطريقه عملها التي قدم لها الرائد بدر الكنهل من الإدارة العامة لأنظمة الاتصالات بالأمن العام، مبينًا من خلالها عمل الخدمة التي تعتمد على إرسال رسالة إلى مركز استقبال المكالمات في غرف العمليات 999 مرفقًا به رمز المدينة التي يحصل منها الاتصال، ثم مسافة، ثم البلاغ المراد تمريره إلى المستلم في غرفة العمليات 22 المنتشرة في المملكة وفق الرموز التالية:

1- الرياض، 2- الخرج، 3- مكة، 4- المدينة، 5- الشرقية، 6- الأحساء، 7- تبوك، 8- بريدة، 9- عنيزة، 10- الرس، 11- خميس مشيط، 12- الحدود الشمالية، 13- الجوف، 14- حائل، 15- أبها، 16- بيشة، 17- نجران، 18- الباحة، 19- جازان، 20- جدة، 21- الطائف، 22- ينبع.

أعقب ذلك تطبيق تجربة فعلية بمشاركة الأستاذ أحمد الزهراني مترجم لغة الإشارة وبحضور من المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم.

أعقب ذلك كلمة لمعالي مدير الأمن العام نقل من خلالها تحيات صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للمشاركين، مشيدًا بالجهود التي تبذلها شركة الاتصالات السعودية كشركة وطنية مساهمة تخدم رسالتها تحقيقًا لإستراتيجياتها في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعمها للمؤسسات الحكومية والخاصة بما يعزز مسيرة التنمية التي يشهدها الوطن.

وقال معاليه: إن الأمن العام بفضل الله، ثم دعم القيادة الرشيدة حفظهم الله التي تحرص على الاستفادة من التقنية وتسخيرها لخدمة المواطن والمقيم، فقطع أشواطًا كبيرة في هذا المجال والتوسع مازال مستمرًا خاصة في مجال الاتصالات وتقنيات المعلومات وتوظيفًا والاستفادة من مزايا التعليم عن بُعد. مؤكدًا أن الأمن العام قد وضع كافة التجهيزات الكفيلة بنجاحها سواء الآلية والبشرية في كافة المناطق على مدار الساعة.

أعقب ذلك كلمة لنائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع الأعمال المهندس سمير بن أسعد متبولي شكر من خلالها معالي مدير الأمن العام لتدشين هذه الخدمة التي تستهدف فئة معينة من أعضاء المجتمع سارع الأمن العام للتواصل معهم بما يعزز الجهود الأمنية، مبينًا أن هذه الخدمة التي تقدم من شركة الاتصالات بشكل مجاني لكافة المستفيدين من هذه الخدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي الختام جرى تكريم القائمين على المشروع من الاتصالات السعودية والأمن العام.

هذا وقد حضر حفل التدشين الذي أقيم في الأمن العام اللواء ناصر بن سعود العرفج نائب مدير الأمن العام ومساعدو مدير الأمن العام وعدد من مديري الإدارات بالأمن العام، إضافة إلى عدد من المسئولين بشركة الاتصالات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة