Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه يتفقد مشروع المدينة الجامعية
الأمير مشاري بن سعود يفتتح أعمال مؤتمر الباحة الدولي لطب الأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول أعمال مؤتمر الباحة الدولي الرابع لطب الأطفال الذي تنظّمه المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والاتحاد العربي لجمعيات طب الأطفال وذلك في قاعة الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة.

وفي الحفل ألقى مدير عام الشؤون الصحية المشرف العام على مستشفى الملك فهد الدكتور عبد الحميد الغامدي كلمة بيّن فيها أنه تم الاعتراف بالمؤتمر من قبل الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر والأكاديمية الأوروبية للتخصصات الصحية إضافة إلى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع 124ساعة تعليم طبي مستمر.

عقب ذلك ألقى المدير الطبي لمستشفى الملك فهد بالباحة رئيس المؤتمر الدكتور علي دماس كلمة أوضح فيها أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة أكثر من 70 بحثاً علمياً وورقة عمل عبر 13 ورشة عمل بمشاركة نخبة من المختصين في طب الأطفال من داخل المملكة وخارجها.

ونيابة عن المشاركين تحدث أستاذ أمراض الأعصاب للأطفال بجامعة إدنبرج في إنجلترا الدكتور ربورت منز.

بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة الباحة كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح أعمال المؤتمر، مثمناً لجميع المشاركين مشاركتهم, وأكّد أن صحة الطفل وسلامة سلوكه الصحي منذ الصغر هي الضمان، بعد رعاية الله، لحياة آمنة من الاعتلال الصحي، وهي الركيزة نحو مواجهة التحديات المرضية في سنوات العمر، متمنياً أن يعطي المؤتمر اهتماماً لتأسيس منهج يعنى بالتثقيف والرعاية الطبية للأطفال.

من جهة أخرى تفقد سمو أمير المنطقة ظهر يوم أمس الأول مشروع المدينة الجامعية لجامعة الباحة، وكان في استقباله في الموقع مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والشركة المنفذة للمشروع.

بعد ذلك زار سمو أمير المنطقة مبنى كلية المجتمع، حيث تجول في أروقة المبنى وشاهد محتوياته من القاعات الدراسية والمعامل والخدمات المساندة، كما اطلع سموه على عرض مرئي عن تصميم المدينة الجامعية ومراحل تنفيذها، حيث تبلغ اعتماداتها أكثر من ملياري ريال، وتقوم على مساحة تقدّر بنحو 7 ملايين متر مربع إضافة إلى كليات الجامعة التي يجري العمل على تنفيذها في عدد من محافظات المنطقة.

وعبر سمو أمير منطقة الباحة عقب الزيارة عن سعادته بما شاهده من مبان ومشاريع تعليمية لجامعة الباحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة