Wednesday  12/01/2011/2011 Issue 13985

الاربعاء 08 صفر 1432  العدد  13985

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مذكرة تعاون بين هيئة السياحة وهيئة المساحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومعالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب أمس مذكرة تفاهم لتوسيع مجالات التعاون بين الهيئتين، وذلك بمقر هيئة المساحة الجيولوجية بجدة.

وتتضمن المذكرة تشكيل فريق عمل رئيس مشترك يضم المختصين من منسوبي الجهتين لتفعيل مجالات التعاون حسب الإطار الوارد بهذه المذكرة وإعداد خطة عمل مفصلة في كل موضوع من المواضيع ذات الصلة وفق برنامج زمني يحدد بشكل واضح أدوار ومسؤولية الجهتين بما يضمن التنفيذ الفعال.

وتشمل المجالات التي يتركز عليها تعاون الجهتين جميع ما تضمنته هذه المذكرة وإمكانية الاتفاق لاحقاً على إضافة أي موضوعات أو مسائل مستجدة بحيث تصبح جزءاً من هذه المذكرة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل الخبرات والاستشارات وتحديد وتقييم وتصنيف المواقع الجيولوجية القابلة للتطوير السياحي ووضع برنامج لتهيئتها وإعداد الإرشادات والمعايير الفنية وتحديد البدائل المناسبة لحمايتها.

وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات والمطبوعات والدراسات والخرائط المتوفرة عن المواقع الجيولوجية القابلة للتطوير السياحي وتطوير المواقع والمنتجات السياحية الطبيعية مثل الدحول والكهوف والأودية.

وتسعى المذكرة إلى تطوير برامج الرحلات السياحية في المواقع الطبيعية ذات العلاقة بمجال عمل المساحة الجيولوجية وتقديم الدعم الفني لمنظمي الرحلات المرخصين لتنظيم تلك الرحلات وتنظيم الدورات التدريبية للمرشدين السياحيين للرحلات في المواقع الجيولوجية والمشاركة في الفعاليات والمناسبات المختلفة بأجنحة ومعلومات عن المقومات الجيولوجية في المملكة وتنظيم الرحلات المشتركة لتحديد قيمة وجاذبية بعض المواقع الجيولوجية القابلة للتطوير السياحي إلى جانب إبلاغ الهيئة عن أي موقع أثري أو قطع أثرية يتم اكتشافها أثناء تنفيذ المساحة الجيولوجية وأعمال المسوحات الجيولوجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة