Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحكومة الجزائرية تقرر منحة شهرية للجامعيين العاطلين عن العمل

رجوع

 

الجزائر - (ا ف ب)

قررت الحكومة الجزائرية دفع منحة شهرية بقيمة 2500 دينار جزائري (32 دولارًا) للمتخرجين من الجامعات ومراكز التأهيل العليا، إلى حين دخولهم مجال العمل، كما ذكرت صحيفة الخبر الجزائرية الأربعاء.

وقالت الصحيفة: إنها حصلت على نسخة من رسالة وجهها رئيس الوزراء أحمد أويحيى إلى الولاة (المحافظين) تدعوهم إلى «تخصيص منحة شهرية للشباب من حاملي الشهادات الجامعية والتقنيين السامين بـ2500 دينار قبل فترة ادماجهم في عالم الشغل أو بعدها».

وأضافت الصحيفة أن الحكومة تشترط على الشباب المستفيد من المنحة «التسجيل في وكالات تشغيل الشباب أو يزاول تدريباً في مؤسسات معتمدة».

وتتحمل الدولة دفع راتب شهري بعشرة آلاف دينار (130 دولارًا) عند توظيف الجامعيين لأول مرة على سبيل التدريب في المؤسسات العمومية أو الخاصة، فضلاً عن تحمل أعباء التأمين الصحي والاشتراك في صندوق التقاعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تاريخ الرسالة يعود إلى ما قبل المظاهرات ضد ارتفاع أسعار الزيت والسكر التي شهدتها الجزائر خلال الأسبوع الماضي وخلفت خمسة قتلى و800 جريح.

ويبلغ الراتب الشهري الأدنى في الجزائر 15 ألف دينار (195 دولارًا) مع العلم أن سعر الخبز المدعوم هو 8 دنانير (0.1 دولار) بينما يبلغ متوسط إيجار شقة من غرفتين في العاصمة 30 ألف دينار (390 دولار).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة