Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تشكيل لجنة تحقيق حول الفساد والإفراج عن المعتقلين أثناء الاحتجاجات
منع التجول في تونس العاصمة وانتشار واسع للجيش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - وكالات

أصدر وزير الداخلية التونسي أمس الأربعاء قراراً بمنع التجول ليلاً في تونس العاصمة وضواحيها عقب الاضطرابات التي شهدتها بعض أحياء العاصمة بحسب بيان رسمي. وقالت الوزارة إنها قررت فرض حظر التجول بسبب الاضطرابات وأعمال النهب والاعتداءات على الأفراد والممتلكات التي جرت في بعض أحياء المدينة. وقد انتشر الجيش أيضاً للمرة الأولى في تونس العاصمة وضاحيتها الشعبية غداة أول مواجهات عند أطراف العاصمة في إطار الأزمة المستمرة منذ حوالي شهر التي خلفت 22 قتيلاً حتى يوم أمس الأربعاء وأدت إلى حركة احتجاج على نظام قائم منذ اكثر من عشرين سنة.

وأضافت الوزارة أن هذا القرار يعود للحرص على حماية المدنيين، مشيرة إلى أن منع التجول سيطبق موقتاً في العاصمة وبن عروس واريانة ومنوبة التي تشكل تونس الكبرى. وقالت الوزارة أيضاً إن هذا الإجراء لا يطبق على العاملين في الطواقم الطبية وأجهزة الطوارئ الليلية.

وكان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قد أقال وزير داخليته رفيق بلحاج قاسم على خلفية الاضطرابات. وأعلن رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي في مؤتمر صحافي إقالة وزير الداخلية رفيق بلحاج قاسم والإفراج عن جميع الموقوفين وأيضا تشكيل لجنة تحقيق حول الفساد الذي تندد به المعارضة ومنظمات غير حكومية. وقال الغنوشي: قررنا تشكيل لجنة تحقيق للتحقيق بشأن مسألة الفساد وقال الغنوشي: إن الرئيس بن علي عين وزيراً جديداً للداخلية هو الأكاديمي السابق أحمد فريعة وأمر بالإفراج عن كل المحتجزين في موجة الاحتجاجات العنيفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة