Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصر تُجرى اتصالات لمنع أي عدوان إسرائيلي
الطيران الإسرائيلي يشن غارات جوية على غزة.. وسقوط شهيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - خان يونس - بلال أبو دقة

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء وفجر أمس الأربعاء عدة غارات جوية على عدة أهداف مدنية وعسكرية في مدينة غزة والمنطقة الوسطى.. وبحسب مصادر الجزيرة المحلية والطبية وشهود عيان، فقد أطلقت طائرات حربية من نوع إف 16 صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه موقع أبو جراد قرب محررة نتساريم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، إلا أن أضراراً مادية جسيمة بالمكان.. كما أبلغت مصادر الجزيرة في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت أحد الأهداف في منطقة المغراقة، جنوب مدينة. وفي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة أفادت مصادر الجزيرة بأن الطائرات الحربية الصهيونية أطلقت سلسلة أخرى من الصواريخ، سقط أحدها في موقع يتبع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

يأتي ذلك القصف بعد ساعات من استشهاد المقاوم الفلسطيني (محمد جميل النجار- 25 عاما) الناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وجرح آخر في غارة جوية إسرائيلية استهدفت دراجة نارية التي كان يستقلها مواطنان على الطريق الغربي الواصل بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

في غضون ذلك، أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن مصر تجري الاتصالات مع «إسرائيل والولايات المتحدة والدول الفاعلة في مجلس الأمن« للضغط على إسرائيل لمنع حدوث أي عدوان جديد على قطاع غزة ووقف كافة الممارسات الإسرائيلية العدوانية والاستيطانية في القدس والأراضي الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة