Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس اليمني يوقف وزير النفط عن العمل
نجاة محافظ الضالع من محاولة لاغتياله

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

نجا محافظ محافظة الضالع بجنوب اليمن علي قاسم طالب من محاولة اغتيال أثناء قيامه بزيارة ميدانية إلى مديرية (الحصين) التابعة لمحافظته عندما أطلق مسلحون النار على سيارته. وأكدت مصادر محلية موثوقة ل(الجزيرة) في تصريحات خاصة بأن محافظ الضالع لم يصب في هذا الحادث مشيرة إلى أن من أطلق النار هم عناصر تخريبية تنتمي إلى اسلامي معارض. على صعيد آخر، أعلنت سلطات الأمن اليمنية عن إجراءات جيدة تقضي بمنع دخول الأشخاص إلى السفارات والبعثات الأجنبية في اليمن قبل الحصول على إذن مسبق.

وقال مصدر أمني يمني إنه تقرر منع دخول أي شخص إلى أي سفارة أو مقر بعثة أجنبية إلا من كان معروفا ولديه بطاقة هوية خاصة به وبتنسيق مسبق مع الأجهزة الأمنية المعنية؛ موضحاً بأن ذلك يأتي في إطار الاحتياطات الأمنية والإجراءات الاحترازية لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن في السفارات ومقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

موضحاً بأن ذلك يأتي في إطار الاحتياطات الأمنية والإجراءات الإحترازية لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن في السفارات ومقار البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

إلى ذلك أصدر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الاربعاء توجيهات بإيقاف وزير النفط أمير العيدروس والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمر الأرحبي عن عملهما.

وقالت المصادر: إن هذه الخطوة جاءت بسبب أزمة المشتقات النفطية وعدم توفرها في الأسواق والتي أدت إلى حدوث اختناقات أمام محطات الوقود وأوجدت تذمرا لدى المواطنين اليمنيين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة