Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعثر «مركز صحي» يخدم أكثر من خمسين هجرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد بن نومة

تذمر عددٌ من أهالي وسكان مركز الجلة وتبراك من توقف العمل في بناء مركز «صحي الجلة»، الذي بدأ بناؤه منذ أكثر من أربع سنوات وتوقف العمل في تنفيذه دون العلم عن أسباب تأخره، علمًا أنه يوجد مركز صحي مستأجر منذ أكثر من خمسه وعشرين عامًا، ولسوء المبنى والخدمات المقدمة ونقص الكوادر وعدم توفر الإمكانات فيه، يتوجه معظم مراجعيه لمناطق ومستشفيات أخرى، التي يبعد أقرب مستشفى عن المنطقة قرابة «70 كيلو مترًا»، وعلى الرغم من أن هناك أحقية ببناء مستشفى حكومي لكثرة عدد سكان الجلة، التي يتبع لها أكثر من خمسين هجرة معتمدة، حيث ناشد الأهالي والمشايخ في المنطقة عبر «الجزيرة» بسرعة تنفيذ مشروع المركز الصحي. حيث قال الشيخ عبد الرحمن بن وازع بن نومة رئيس هجرة بن نومة بالجلة: «إن المنطقة في تزايد مستمر ولم يُعدُّ بإمكان مستوصف قديم أن يقدم الرعاية الصحية على الوجه المطلوب لأسباب عدة، منها النقص الكبير في الخدمات وتهالك المبنى، ونقص الكوادر البشرية».

ويضيف ابن نومة قائلاً: «إنه لا يوجد سبب مقنع لتأخر الانتهاء في بناء صحي الجلة الذي أخذ فترة طويلة في بنائه، وأنا أناشد المسؤولين في وزارة الصحة النظر في أسباب تأخر وتوقف بناء المركز».

وأوضح الأستاذ ناصر بن محمد القويفل أحد أعيان الجلة: «أن المشروع بدأ من أربع سنوات وقد توقف عدة مرات، ومن سنة ونصف توقف بناء المركز وبقي على هذا الحال، بالرغم من أن المبنى لم يتبق على استكماله إلا القليل».

وقد أكَّد «القويفل» أنه قد تواصل مع عدد من المسؤولين وعرض المشكلة عليهم ولكن أفادوه أن الأسباب تعود لتأخر المقاول في تسليم مشروع المركز الصحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة