Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

استقالة 11 وزيراً من حكومة الحريري والفيصل يحذر من التداعيات
لبنان في مهب الريح من جديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - منير الحافي - واشنطن - تركيا - وكالات

في تطور سياسي دراماتيكي في لبنان ينهي عقد حكومة (الوحدة الوطنية) برئاسة سعد الحريري على خلفية الخلاف على المحكمة الدولية، سقطت حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية برئاسة سعد الحريري أمس الأربعاء؛ بعد استقالة أحد عشر وزيراً بينهم10 من حزب الله حسبما أعلن وزير الطاقة جبران باسيل في بيان تلاه في منزل العماد ميشال عون في الرابية. ودعا باسيل رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى ما وصفه بالإسراع إلى تدارك الأمور.

على الفور حذر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية من تداعيات استقالة الوزراء اللبنانيين وخطرها على وحدة الصف اللبناني. وقال سموه في مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو: (إننا نعتبر صادقين أن استقالة أفراد المعارضة من الحكومة سيشق الصف اللبناني في هذه المرحلة التي نحن في أحوج ما نكون فيها إلى وحدة الصف).

في الوقت نفسه تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الأربعاء بالعمل من أجل استقرار لبنان بعد انهيار الحكومة حسب ما أكد بيان للبيت الأبيض، في حين اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال لقائها وزير خارجية قطر في الدوحة أمس أن انسحاب وزراء المعارضة من الحكومة الائتلافية في لبنان محاولة مفضوحة من جانب تلك القوى داخل لبنان وخارجه لتخريب (سير) العدالة وتقويض استقرار وتقدم لبنان.

"طالع دوليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة