Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رعى تخريج ألف شاب في قطاع التجزئة
وزير العمل لـ( الجزيرة) : أنظمة وتشريعات خلال أربعة أسابيع لصالح عمل المرأة

رجوع

 

جدة - فهد المشهوري

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه, عن أنظمة وضوابط وتشريعات سيتم إصدارها خلال أربعة أسابيع تتعلق بعمل المرأة سواء في مهنة الكاشيرات أو غيرها لإزالة سوء الفهم في هذا الشأن، مشيراً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتوفير فرص عمل للمرأة ضمن ضوابط وأنظمة واضحة تحميها.

جاء ذلك خلال حفل حضره الوزير لتخريج 1022 شاباً في الدفعة الثانية من متدربي المعهد السعودي للبيع بالتجزئة في مساء أمس الأول، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص وعدد من المسؤولين. وحث فقيه الخريجين على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن وطالبهم بالتحلي بأخلاق المهنة وتمثيل الشاب السعودي بصورة حسنة.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص أن قطاع البيع بالتجزئة يعد النشاط الاقتصادي الأول بالمملكة من ناحية عدد العاملين به في القطاع الخاص ، حيث يبلغ عدد العاملين فيه قرابة 3 ملايين فرد، مشيراً إلى أن هذا القطاع يعد من القطاعات المقبولة لدى الشباب السعودي نسبياً مقارنة بالأعمال الأخرى . وأكد الغفيص أن اتفاقية العمل المشترك بين المؤسسة ومجموعه صافولا، والتي وقعت مؤخراً لإنشاء وتشغيل المعهد السعودي للبيع بالتجزئة في مناطق المملكة الرئيسية، حققت اهدافها في استقطاب وتدريب 560 شاباً في الدفعة الأولى و1022 شاباً في الدفعة الثانية عقب تدريبهم وتأهيلهم.

وقال الدكتور عبد العزيز إسماعيل الرئيس التنفيذي للمعهد السعودي للبيع بالتجزئة، إن خرجي المعهد أتموا البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة أربعه أشهر في مواقع التدريب النظري والعملي، مشيراً إلى أنهم تلقوا خلالها 560 ساعة تدريبية في جميع الأقسام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة