Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجنة الشؤون القضائية بالشورى تجتمع بوفد لجنة الديانات الصيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعد العجيبان

التقت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الشيخ عازب بن سعيد آل مسبل، وبحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة أمس بمقر المجلس في الرياض، التقت وفداً من لجنة القوميات والديانات بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني برئاسة نائب رئيس لجنة القوميات السيد تشن جوانغ يوان الذي يزور المملكة حالياً.

ورحب عضو المجلس رئيس اللجنة آل مسبل في مستهل اللقاء برئيس وفد لجنة القوميات والديانات الصيني وأعضاء الوفد المرافق بمناسبة زيارتهم إلى المملكة، منوهاً بعلاقات التعاون المتينة التي تجمع المملكة بجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقدم لهم نبذة موجزة عن المجلس وأبرز مهامه وآليات العمل فيه ولجانه المتخصصة، ودوره التشريعي والرقابي، وما يقوم به من جهود في سن الأنظمة وتحديثها، ودراسة التقارير الحكومية، والمعاهدات والاتفاقات الدولية بدعم ومتابعة من معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

من جانبه أعرب وفد لجنة القوميات والديانات بالمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني خلال اللقاء عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، نظير ما يجده الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم من رعاية واهتمام، منوهاً بالمكانة الرائدة التي تتبوأها المملكة العربية السعودية إقليمياً ودولياً بفضل ثقلها على مختلف الصعد. وأثنى الوفد على الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وخدمة السلام والأمن العالميين من خلال مساعيه ومبادراته - حفظه الله - في مختلف المحافل الدولية لاسيما مبادرته لحوار الأديان والثقافات.

إثر ذلك، قام أعضاء الوفد الصيني بجولة على أروقة المجلس اطلعوا خلالها على ما يحتضنه من مرافق، كما حضروا مؤدبة غداء أقيمت لهم بمناسبة زيارتهم إلى مجلس الشورى حضرها أعضاء المجلس أعضاء لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بالمجلس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة