Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

بحث علمي كويتي يؤكد إمكانية معالجة مرض السكري

رجوع

 

الكويت - قنا

قال البروفيسور حسين دشتي رئيس فريق البحث الطبي في كلية الطب بجامعة الكويت: إن بحثًا علميًا جديدًا للفريق توصل إلى أنه من الممكن معالجة مرض السكري عبر البرنامج الغذائي (الكيتوني) خفيف النشويات والحلويات.

وأضاف دشتي في بيان صحافي أمس بمناسبة حصول هذا الفريق على المرتبة الخامسة بين أفضل عشرة بحوث في العالم في مجال الحمية الغذائية قليلة النشويات أنه وجد نسبة 80 إلى 90 في المئة من الأشخاص الذين يعانون داء السكر أوقفوا العلاج والأدوية والأشخاص الذين يأخذون إبر (الأنسولين) خففوا الجرعات.

وبيَّن أن هذا البحث في طور الدراسة وسيتم إرساله فور الانتهاء منه إلى مجلة طبية محكمة دوليًا.

وأوضح أن البحث يثبت أن السبب الرئيس للأمراض والسمنة هو (النشويات والحلويات والرز والمعجنات والفطائر) التي يجب أن يتم التعويض عنها من خلال الخضراوات الجيدة والبروتينات.

وأضاف أن الذين يعانون ارتفاعًا في معدل السكر عن المعدل الطبيعي استطاعوا تخفيض جرعة العلاج والأدوية التي كانوا يتناولونها كما استطاعوا تخفيض أوزانهم إضافة إلى تخفيض نسبة الدهون الثلاثية، مؤكدًا أنه تم اختيار هذا البحث لما له من مردود ونتائج إيجابية على الصحة وبالأخص الأمراض المتعلقة بالسمنة.

وأشار إلى أن تلك النتائج الإيجابية التي أظهرها البحث التي أثبتت علميًا أن هذا البرنامج الغذائي لحرق الشحوم هي أفضل من نتائج أي برنامج آخر وذلك من وجهة نظر الفريق البحثي وفقًا لبحوث وتجارب امتدت إلى 10 سنوات تقريبًا وحتى العلماء من خارج جامعة الكويت أثبتوا ذلك وبالمعايير الطبية وكانت الإثباتات متساوية، علمًا أن البحث موثق كمرجع علمي كبير جدًا.

يذكر أن مؤسسة (اتكنز) الأمريكية هي التي منحت بحث الفريق الطبي الكويتي المرتبة الخامسة من بين أفضل عشرة بحوث في العالم في مجال الحمية الغذائية قليلة النشويات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة