Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أين برنامج الأسرة والمجتمع؟!
فايز بن ظاهر العجيلي

رجوع

 

فجأة ومن دون مقدمات تمَّ إيقاف البرنامج الإذاعي (الأسرة والمجتمع).. والذي يُبث عبر إذاعة الرياض كل يوم خميس.. وهو من تقديم الإعلامية المتميزة نوال بخش.. وتشارك فيه الدكتورة حنان عطا الله.. ولعلي أعتبر نفسي من المتابعين الدائمين لهذا البرنامج.. لما وجدت فيه من فائدة وأطروحات مهمة حول عدة قضايا تهم مجتمعنا السعودي.

برنامج الأسرة والمجتمع حقق نجاحاً منقطع النظير بشهادة كل من تابع البرنامج وبدلاً من دعم هذا البرنامج ودعم القائمين عليه من أجل استمراره نجد أنه يتم إيقافه.

هذا البرنامج.. ومن خلال متابعتي له.. لم يكن مجرد برنامج يطرح قضايا اجتماعية تهم الأسرة السعودية ويساعدها للوصول إلى الحلول المناسبة.. ولم يكن كذلك مجرد منبر إعلامي يتيح الفرصة للمواطنين لطرح قضاياهم وهمومهم فحسب، بل إن هذا البرنامج أعاد ثقة الناس في الإذاعة وساهم في استمرار تواصلهم مع هذا الجهاز الإعلامي المهم.. والذي كان له السبق في نشر الثقافة والأدب ونقل واقع العالم.. في وقت لم يكن لبقية وسائل الإعلام هذا الحضور الذي تتمتع به في وقتنا الحاضر.

في كل حلقة من حلقات هذا البرنامج.. أُلاحظ الكم الهائل من المتصلين من مختلف شرائح المجتمع من شباب وفتيات ونساء ورجال وأطفال يشيدون بالمواضيع التي يطرحها البرنامج كل أسبوع ويطرحون قضاياهم ومعاناتهم وكل ما يؤرِّق نفوسهم.

كم هي كثيرة تلك الاتصالات التي وردت من فتيات طرحن مشكلات لم يكن باستطاعتهن طرحها في أي منبر إعلامي آخر غير برنامج الأسرة والمجتمع، حيث تحسن الأستاذة نوال الاستماع لهن.. وتنجح الدكتورة حنان عطا الله في تقديم التوجيه والنصح.. والذي يفيد كل فتاة حسب ما تعانيه من مشكلة.

أنا على ثقة بأن هناك الكثيرين ممن يتساءلون عن سبب إيقاف هذا البرنامج.. ويتأملون بأن يعود من جديد.

كلي أمل بأن تجد مقالتي هذه صداها لدى الوزير المثقف الدكتور عبد العزيز خوجة.. والذي اعتدنا منه دعم الإعلاميين والمثقفين وتشجيعهم لكل ما يخدم الإعلام والثقافة في بلادنا.

faz532@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة