Thursday  13/01/2011/2011 Issue 13986

الخميس 09 صفر 1432  العدد  13986

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سلطان بن فهد بعد حضوره تدريب الأخضر أمس:
تشكيلة المنتخب لن تشهد تغييرات جذرية وسأناقش الجوهر في ذلك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - موفد الجزيرة :

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد أجرى منتخب المملكة تدريبا مساء أمس على استاد النادي الأهلي القطري استعداداً لملاقاة المنتخب الأردني اليوم في لقائه الثاني ضمن مجموعته.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر النادي رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وأمين عام النادي خالد المناعي وعضوي مجلس الإدارة حسن الملا وحسين العامري. وعقب نهاية الحصة التدريبية أمس قدم سموه هدية تذكارية لرئيس النادي بهذه المناسبة فيما تسلم سموه هدية من الشيخ أحمد بن حمد أل ثاني بمناسبة زيارة سموه لمقر النادي. بعدها التقى سموه باللاعبين، حيث أكد لهم أهمية لقاء اليوم معرباً عن ثقته الكاملة في قدراتهم وإمكاناتهم بتقديم مستوى مشرف ومن ثم الحصول على نقاط هذه المباراة المهمة لمواصلة مشوار التأهل - بمشيئة الله تعالى - للدور التالي بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر ومساعديه. عقب ذلك التقى سموه بمدير المنتخب فهد المصيبيح والمدرب ناصر الجوهر، حيث طمئنا سموه على جاهزية المنتخب للقاء وإصرار الجميع على السعي لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحات الشارع الرياضي السعودي والمسؤولين. إثر ذلك أدلى سموه بتصريح صحفي أكد فيه أن مباراة اليوم مباراة كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين، حيث إن التعادل مثل الخسارة وبالتالي المنتخب السعودي سيدخل للفوز فقط، مشيداً في الوقت نفسه بأداء المنتخب الأردني خلال لقائه بنظيره الياباني. وقال: « المنتخب الأردني الشقيق منتخب قوي ونحترمه وقدم مستوى رائعا أمام اليابان، وكاد أن يتغلب عليه لولا هدف التعادل الذي سجل في الدقائق الأخيرة ولكن المنتخب السعودي قادر - بإذن الله - وبعزيمة لاعبينا أن يقدم المستوى المعروف عنه ويحقق الفوز والثلاث نقاط». وأضاف سموه: لمست من اللاعبين خلالي اجتماعي بهم كل إصرار وعزيمة على أن يظهروا بالمستوى المعروف عنهم وعن الكرة السعودية. وتابع سموه قائلاً: «إن تشكيلة المنتخب السعودي لن تشهد تغييرات جذرية، ولكن ربما ستكون هناك ثلاثة إلى أربعة تغييرات وسأجتمع مع المدرب ناصر الجوهر لمناقشة هذا الموضوع «. وعن الأصوات الإعلامية التي انتقدت عمل لجنة التطوير الرياضية ومن ضمنها الإبقاء على المدرب بسيرو، قال سموه: «تقييم عمل الاتحاد لا يكون على مباراة واحدة ولجنة التطوير عملت برنامجا جيدا علميا حتى عام 2022 م وهي تضم خبراء عالميين من فرنسا وإنجلترا والسعودية وهي التي اقترحت بقاء المدرب بسيرو حتى نهاية كأس آسيا «. وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد أن التقليل من عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم نظرة قاصرة، مبيناً سموه أن من يريد تقييم عمل أي اتحاد عليه النظر إلى عمله خلال السنوات الماضية، وبالتالي فإن خسارة المنتخب السعودي لأي مباراة لا تعني أن أعضاء الاتحاد السعودي لا يعملون لكن العمل مستمر. وأضاف سموه: أن النقد الموضوعي الهادف البناء من الإعلاميين نتقبله ونرحب به لكن نأمل أن لا يتم تقييم عمل اتحاد كامل عمل سنوات كثيرة وحقق إنجازات كبيرة وأن لا يقيم في مباراة واحدة أو مدرب واحد، وإذا كان هناك وجهة نظير للإعلاميين نحن نرحب بها ونناقشها. وعبر سموه عن تفاؤله بتولي المدرب الوطني ناصر الجوهر مهمة الإشراف الفني على المنتخب السعودي، مؤكداً أن الجوهر مدرب كبير ويعرف نفسيات اللاعبين ويعرف التشكيل الصحيح.

من جهة أخرى أكد مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر أن مباراة اليوم امام الاردن صعبة ولا تقبل أنصاف الحلول وقال: سنحاول تقديم مباراة جيدة من ناحية الأداء الفني، و أتوقع أن يقدم كلا الفريقين مستوى جيدا، يؤكدان من خلاله تطور كرة القدم الآسيوية؛ حيث سنحاول ما بوسعنا في هذه المباراة من أجل تقديم المستوى الذي يليق بالكرة السعودية من خلال استعداد الفريق بصورة جيدة في اليومين الأخيرين. وأضاف الجوهر خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مدرب المنتخب الأردني امس : لا أعد أحد بأننا سنبلغ الدور ربع النهائي , ولكنني واثق أن الفريق يمتلك القدرات والمؤهلات من أجل المنافسة بقوة في المجموعة مع التأكيد على أننا نحترم بقية فرق المجموعة معبراً عن سعادته باستلام مهام التدريب للمنتخب السعودي مؤكداً أن لديه القدرة على إحداث نقلة نوعية في الفريق. وأبان الجوهر أن هذه ليست المرة الأولى التي يدرب فيها المنتخب السعودي في مثل هذه الظروف حيث تكرر هذا من قبل في نهائيات كأس آسيا عام 2000 في لبنان. وبخصوص تغيير بقية أعضاء الجهاز الفني العامل معه قال الجوهر: كنت في السابق أستلم تدريب المنتخب الوطني مع وجود جهاز فني متكامل، ولكن هذه المرة لدينا جهاز موجود في الاتحاد من خلال المشرفين على منتخب الشباب الذي تأهل إلى كأس العالم، وهم متابعون لظروف الفريق، ولهذا قمنا باستدعاء يوسف عنبر كمساعد للعمل معي. وتابع : يوسف عنبر يجب أن يحصل على فرصة للعمل مع المنتخبات الوطنية، وكما حصلت أنا على فرصة للقيام بدور مهم في الكرة السعودية خلفاً لمحمد الخراشي أعتقد أن عنبر يمتلك القدرة ليخلفني مع المنتخبات الوطنية. أما حول التشكيلة الموجودة مع المنتخب السعودي في البطولة: التشكيلة الموجودة تعد الأفضل، وصحيح أن هناك لاعبين مميزين آخرين غير موجودين معنا، ولكن الكرة السعودية مليئة بالمواهب والخيارات دائماً كثيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة