Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«موديز» و»ستاندرد آند بورز» تحذران امريكا مجددًا من تغيير نظرتهما المستقرة تجاه تصنيفها

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

حذرت اثنتان من كبريات وكالات التصنيف العالمية أمس الخميس الولايات المتحدة من تعرض تصنيفها الائتماني للخطورة، وأعربتا عن قلقهما إزاء الحالية المتدهورة للوضع المالي بها حسبما أورد موقع أرقام.

وقد أشارت وكالة «موديز» لخدمات المستثمرين إلى أن الولايات المتحدة تحتاج إلى عكس المسار التصاعدي الحالي لديونها من أجل دعم تصنيفها الائتماني عند AAA.

وأكدت «موديز» على أن اتخاذ المزيد من التدابير سيكون ضروريا من أجل تجنب الوضع الحالي للديون، والذي من شأنه زيادة احتمالية حدوث تغيير في النظرة تجاه ديونها إلى سلبية وبالتالي التأثير بشكل مباشر على التصنيف المتميز لها.

كما أكدت «ستاندرد آند بورز» على نفس المبدأ، حيث قالت في تقرير لها: إنها لا تستبعد تغيير نظرتها المستقرة تجاه تصنيف الديون السيادية الأمريكية بسبب التدهور الحادث في المالية العامة للبلاد.

وأضافت «ستاندرد أند بورز» بأن الولايات المتحدة تستمر في الاستفادة من الامتياز باهظ التكاليف «الدولار» من أجل تمويل عجز موازنتها، لكن ذلك الأمر يتغير ونحن لا نستبعد تغيير نظرتنا تجاه تصنيف الدين السيادي الأمريكي - طبقا ل»كارول سيرو» التي تشغل منصب رئيس «ستاندرد آند بورز» في فرنسا.

كما حذرت «كارول سيرو» من ارتفاع معدلات البطالة، وهو الأمر الذي بات يهدد الاقتصاد الأمريكي، لذا فإنه لا يوجد AAA بشكل ثبات إلى الأبد -على حد قول «سيرو» نفسها.

وكانت «موديز» قد أكدت على أن فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة لديها نفس مقاييس التعامل مع الديون، بما في ذلك القدرة على تحمل أعبائها بما يتفق مع التصنيف المميز عند AAA، لكن في ذات الوقت فإن على البلدان الأربعة أن تعي أهمية النظر إلى التكاليف المستقبلية للمعاشات التقاعدية والرعاية الصحية، والتي يجب أن تكون تحت السيطرة تماما.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة