Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مسؤولون أمريكيون ومصريون يدعون لإنجاح البرنامج العالمي لريادة الأعمال

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

أكَّد ستفين كولتاي كبير مستشاري ريادة الأعمال بوزارة الخارجية الأمريكية أن برنامج الريادة العالمي يعد إحدى نتائج خطاب الرئيس أوباما بجامعة القاهرة في يونيو 2009 الذي يهدف إلى إيجاد وسيلة لتواصل أمريكا مع الدول الإسلامية، موضحاً أن مجال ريادة الأعمال يعد قاطرة لنمو الاقتصاديات العالمية وينتج عنها خلق وظائف عمل جديدة في جميع دول العالم بما في ذلك أمريكا. وأشار - في كلمته أمام غرفة التجارة الأمريكية بمناسبة زيارة وفد ريادة الأعمال بوزارة الخارجية الأمريكية لمصر- إلى أن بلاده تسعى إلى دعم البرنامج العالمي لريادة الأعمال في مصر الذي يستهدف تعزيز النظام البيئي العام لريادة الأعمال.

وأفاد أن هناك 5 فئات تمثّل الشركاء في دعم ريادة الأعمال وهي الجامعات والمؤسسات والمستثمرون ومنظمات المجتمع المدني والوزارات التي تتعاون في كل من أمريكا ومصر، موضحاً أن هؤلاء الشركاء يعملون في 6 مجالات وهي تحديد الفرص وتدريب الرواد الطموحين وتحقيق التواصل بين الشركاء وتأمين استمراريته والمساعدة في الحصول على التمويل وتمكين القرارات المتعلقة بسياسات الريادة والابتكار والاحتفاء بالنماذج الناجحة في هذا المجال في مصر.

كما أكَّدت مارجريت سكوبي سفيرة أمريكا لدى مصر أن برنامج الريادة العالمي يلعب دوراً إستراتيجياً وعنصراً فعَّالاً من خلال إقامة شبكات وتوفير التمويل والمشورة في المجال التنظيمي والقانوني وهي عوامل أساسية لخلق نظام بيئي سليم لريادة الأعمال، مشيرة إلى وجود 34 شريكاً للبرنامج في مصر.

وأفادت بأن الوفد الأمريكي أجرى مناقشات مثمرة خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام حول الفرص والعقبات أمام مجال ريادة الأعمال وتقاسم الخبرات والأفكار الجديدة حول تطوير التعليم والابتكار من أجل إيجاد تمويل للمشروعات في السوق المصري.

من جانبه دعا وزير الاتصالات المصري الدكتور طارق كامل لإنجاح البرنامج العالمي لريادة الأعمال الذي جاء تنفيذاً لمبادرة الإدارة الأمريكية، منوّهاً بلقاء الرئيس الأمريكي أوباما مع الرئيس حسني مبارك ودعوته لإنشاء صندوق لدعم صناعة التكنولوجيا والإبداع، وإنشاء مراكز تميز تكنولوجية.

وأشار الوزير إلى إطلاق فعاليات البرنامج العالمي لريادة الأعمال من مصر الذي تنظّمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية، موضحاً أن هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أعلنت في أبريل الماضي خلال قمة ريادة الأعمال عن اختيار مصر من بين أول الدول التي يتم منها إطلاق برنامج ريادة الأعمال العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة