Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت شعار: (تعلُّم فريد لجيل جديد)
الرياض تحتضن المؤتمر الدولي الثاني للمركز الوطني للتعلُّم الإلكتروني.. والتعليم عن بُعد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

ينظم المركز الوطني للتعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد مؤتمره الدولي الثاني تحت شعار: (تعلُّم فريد لجيل جديد)، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 21 ربيع الأول المقبل في فندق الفيصلية بالرياض.

وعبَّر وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي، عن شكره لخادم الحرمين.. وقال: «تحظى وزارة التعليم العالي ومشروعاتها بدعم كبير من القيادة».

وأضاف: «إن المؤتمر الدولي الأول حقق نجاحاً كبيراً في إثراء الحوار العلمي، والانفتاح على التجارب العالمية في هذا النوع من التعليم الذي يُعد من روافد الأسس الداعمة لمنظومة التعليم المتكاملة في المجتمعات العصرية، بما يلبي الاحتياجات الآنية والمستقبلية، ودفع عجلة التنمية الشاملة نحو مجتمع المعرفة». وأوضح مدير المركز الوطني ونائب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور عبد الله بن محمد المقرن أن المؤتمر يؤكد سعي وزارة التعليم العالي الدؤوب إلى تأسيس صناعة تعليم تدعم التوجه إلى اقتصاد المعرفة.

وأشار إلى أن «المؤتمر يحاول تحقيق هذه الأهداف من خلال محاور أبرزها: التعلم الإلكتروني بين النظرية والتطبيق - تجارب عالمية، والتقنيات والبرمجيات الحديثة، وإدارة وتنفيذ التعلُّم الإلكتروني، وضمان الجودة في التعلم الإلكتروني».

من جهة أخرى أعد المؤتمر برنامجاً حافلاً بالفعاليات العلمية تضم جلسات رئيسية.. وعدداً من جلسات البحوث المتوازية في محاور المؤتمر يُحاضر فيها أكثر من ثمانين باحثاً منهم: اثنان وثلاثون باحثاً دولياً.. وخمسون باحثاً محلياً من مختلف الجامعات السعودية وقطاعات التعليم والاتصالات، ومن أبرز الضيوف الدوليين جيمي ويلز مؤسس موقع ويكيبيديا والسير تيم بيرنرز لي مخترع شبكة (الويب) العالمية.. مشيراً إلى أن عدد البحوث المقدمة إلى المؤتمر بلغت (415) بحثاً قُبِلَ منها سبعون بحثاً فقط. ولفت إلى أن «المؤتمر يشتمل على فعاليات مصاحبة، ومتنوعة، منها: ورش عمل متخصصة عن التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بالإضافة إلى معرض مصاحب يشارك فيه عدد كبير من القطاعات والجهات الوطنية والعالمية المتخصصة للتعرف إلى أحدث تقنيات التعلم والاتصال».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة