Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير السنوسي: معرض سعودي متجول بالمدن الكندية للتعريف بثقافة المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اتاوا - تهاني الغزالي

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين بكندا أسامة بن أحمد السنوسي في مقر إقامته في مدينة اتاوا رؤساء الأندية السعودية المنتخبين وذلك على هامش اجتماع رؤساء الأندية السعودية الذي تتضمن عددًا من ورش العمل واللقاء مع عدد من منسوبي السفارة والملحقية برئاسة الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل ومدير الشؤون الثقافية بالملحقية الدكتور سليمان الرياعي.

وقد بدأت وقائع الاستقبال بكلمة للسفير أسامة السنوسي حث فيها رؤساء الأندية على أهمية الأخذ بيد زملائهم المبتعثين والعمل على مساعدتهم بالابتعاد عن كل مسلك من شأنه أن يبعدهم عن الهدف الذي ابتعثوا من أجله وأن يسيء للوطن، كما نوه السفير السنوسي بنية السفارة بإقامة معرض سعودي متجول حول المدن الكندية للتعريف بثقافة المملكة وتراثها وسيكون للأندية السعودية دور في الترويج والإعداد لهذا المعرض.

بعد ذلك تم فتح الحوار مع رؤساء الأندية الذين قدموا عددًا من المقترحات التي من شأنها أن تزيد من فرص التعاون بينهم وبين السفارة، وقد انتهى اللقاء على تأكيد سعادة السفير على ضرورة تشجيع الطلبة على تسجيل جوازاتهم في السفارة.

كما تم خلال اللقاء تم مناقشة لائحة عمل الأندية الجديدة، وكيفية تفعيل مشاركة الطلاب في الأندية وذلك من خلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور أحمد العمري رئيس نادي سانت جون.

كما شارك الأستاذ عبد الرحمن القرني مدير العلاقات العامة بالسفارة بمحاضرة حول دور السفارة الرسمي ومكتب شؤون الرعايا في مساعدة الأندية الطلابية في كندا.

وقد تم اعتماد عدد من الأندية الجديدة في كل من نوفاسكوشيا، وبرنس إدوار إيلاند،ونينامو، وكذلك عدد من المراكز التعليمية في كل من هاليفاكس ولندن ورجينا وكامبلوس وواترلو وسانت جون»، وفي ختام ورش العمل تم منافشة آليات تنمية موارد الأندية الطلابية، وكذلك كيفية عمل الأندية على نقل الصورة الصحيحة عن المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة