Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تسبب في جملة من الحوادث
«دوار» يصطاد سيارات المارة بطريق الأمير سلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- سفر السالم

تسبّب دوار تم إنشاؤه مؤخراً في طريق الأمير سلمان شمال العاصمة الرياض في وقوع الكثير من الحوادث المرورية؛ نظرا إلى عدم وجود لوحات تحذيرية بالقرب منه، إضافة إلى عدم تركيب إنارة ضوئية في فترة المساء. وقد أسفر الدوار، الذي أُنشئ قبل شهرين، عن اصطياد عشرات المركبات إثر تعرضها لحوادث مرورية من جراء عدم معرفة مرتادي الطريق بوجوده، وخصوصاً أن الطريق يُعدّ من الطرق السريعة.

وفي جولة ميدانية قامت بها ل»الجزيرة» في الموقع شاهدت عدم وجود أي تنبيهات أو لوحات تحذيرية قبل الدوار كما يُفعل في أي أعمال جارية الإنشاء في جميع الطرق والشوارع؛ ما سبب الكثير من الحوادث لسالكي الطريق، وخصوصا في وقت المساء.

من جانبه قال خالد العمرو، أحد المتضررين، إنه فوجئ بوجود الدوار أثناء سيره بطريق الأمير سلمان. مشيراً إلى أنه لم يكن هناك أي لوحات تحذيرية أو تنبيهات توضح وجود دوار في الطريق.

وأوضح العمرو أن الطريق يسلكه الكثير من الشاحنات الكبيرة، ومساراته ذات مساحة ضيقة؛ ما يصعب على الشخص مشاهدة الدوار؛ فيتعرض لحادث بعد فقدانه السيطرة على مركبته التي يقودها. موضحا أنه لا يمر يوم إلا ويشاهد حادثاً أو حادثين في الطريق. وطالب العمرو الجهات المعنية بإجراء إصلاحات سريعة على الطريق، وتركيب لوحات تحذيرية وإنارة؛ ليتمكن عابرو الطريق من مشاهدة الدوار عن بُعد، وأخذ الاحتياطات كافة لإدراك التغير في المسار.

كما تحدث أبو عبدالعزيز قائلاً: أسلك طريق الأمير سلمان يومياً، وأشاهد كل يوم حادثاً. مبيناً أن غالبية قائدي المركبات يفاجؤون بوجود الدوار؛ لعدم وجود أي دلائل أو تحذيرات بإنشاء الدوار. مشيراً إلى أن الطريق مساراته ضيقة، ويوجد به منحنيات زادت من صعوبة مشاهدة الدوار الجديد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة