Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجراد يغزو أسواق حائل

رجوع

 

حائل - سعود الرفاع:

بدأت أسواق الشعبية بمدينة حائل في استقبال الجراد المعد للبيع من قبل صيادين جلبوا إلى الأسواق كميات كبيرة حظيت بإقبال كبير على الشراء من قبل المواطنين، يأتي ذلك رغم تحذيرات بعض المختصين من تناول الجراد خاصة الذي يتم رشه بالمبيدات.

وقد تراوحت أسعار الجراد ما بين 200 الى 300 ريال للخيش الواحد ولجأ الباعة إلى وضع الجراد الحي في أكياس من ال «خيش» زاعمين عدم تأثره بأعمال رش المبيدات.

وأكد أحد الراغبين في شراء الجراد سعد الهاملي وجود فوائد من أكل الجراد حيث اعتقد الآباء والأجداد وجود قيمة غذائية عالية بتلك الحشرات كون الجراد يقتات من جميع الأشجار البرية والزهور الطبيعية، أما أبو فهد الشريهي فيروي طريقة طهيه حيث يوضع في الماء بعد وصوله درجة الغليان ويترك حتى ينضج تمامًا تم يترك ليجف ومن ثم يؤكل كما تؤكل السلطات والمكسرات كوجبة دسمة.

كما تحدث أحد الباعة قائلا: إن الجراد يلقى إقبالاً من قبل كبار السن بشكل أكبر نظراً للاعتقاد بأنه علاج للأمراض المختلفة ويتم ترديد المثل الشعبي للزبائن لإقناعهم بالشراء (إذا جاء الفقع لم الدواء وإذا جاء الجراد انثر الدواء).وأكد المواطن خالد الخليفة أن أسعار الجراد تعتبر عالية نظراً لقلة العرض وزيادة الطلب. وقال: إن الجراد يتم جلبه من محافظة الليث قرب القنفذة والمسافة أكثر من 1600 كلم حتى يصل إلى مدينة حائل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة