Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الدبيان يرعى ختام معرض التجارب العلمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - ماجد التويجري

رعى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز الدبيان مساء يوم أمس الأول الأربعاء 8-2-1432هـ اختتام معرض التجارب العلمية لمشاريع الطلاب المشاركين في برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي وذلك في صالة العروض بمدارس الرياض. وبدأ الحفل بالقرآن الكريم بعد ذلك تم تقديم تعريف بالمسابقة والتي تنقسم إلى 22 فرعاً علمياً تم تقسيمها إلى مسارين الأول في مسار الابتكار، والثاني في مسار البحث. وتجاوز عدد المشاركين 520 طالباً في المسارين، وقد تم اختيار 200 مشاركة في المعرض ممن انطبقت عليها الضوابط وفاز 40 مشروعاً في كل مسار في المجالات التي حددها الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي في مسار (الابتكار - البحث) وتشمل الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وهندسة المواد والهندسة الحيوية، وعلوم الأحياء، والطب والعلوم الصحية، والإدارة البيئية وعلومها، وعلوم الحيوان، وعلوم الرياضيات، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، وعلوم الحاسب الآلي، والطاقة والنقل، والعلوم الاجتماعية، وعلوم الأرض، والفيزياء والفلك.

وتم خلال الأيام الثلاثة السابقة استعراض تجارب الطلاب وعددها 520 مشروعا وتحكيمها من قبل أكاديميين مختصين لتحديد الأفضل وفق معايير محددة للتأهل للمراحل المتقدمة من المسابقة.

بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالعزيز الدبيان كلمة أعرب فيها عن شكره لمدارس الرياض وعلى رأسها رئيسها الفخري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي يولي التعليم كل اهتمامه وذلك لاستضافتهم تصفيات المسابقة وتوفيرهم جميع الإمكانات من أجل نجاحها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة