Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العماليون البريطانيون يحققون فوزاً ساحقاً في انتخابات فرعية

رجوع

 

لندن - أ.ف.ب

حقق الحزب العمالي البريطاني فوزاً ساحقاً في انتخابات تشريعية فرعية في شمال غرب إنجلترا، ملحقاً هزيمة نكراء بالمحافظين الذين يترأسون الائتلاف الحاكم، فيما نجا شريكهم في الائتلاف حزب الديمقراطيين الأحرار بنفسه، بحسب النتائج التي صدرت صباح الجمعة.

وتقدمت مرشحة المعارضة ديبي ابراهامز بأكثر من 3500 صوت على منافسها من الديمقراطيين الأحرار الوين واتكينز في دائرة اولدام ايست اند سادلوورث قرب مانشستر. وكان واتكينز قد خسر بفارق ضئيل لم يتجاوز 103 أصوات في انتخابات أيار/ مايو الماضي أمام العمالي المنتهية ولايته فيل وولاس، الذي أُلغي انتخابه لاحقاً لإدانته بالإدلاء بإفادات كاذبة.

وكان الرهان في هذه الانتخابات الفرعية يدور حول النتيجة التي سيحققها مرشح الديمقراطيين الأحرار الحلفاء الأساسيين لرئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون؛ إذ توقعت استطلاعات الرأي انهيارهم في هذه الدائرة؛ حيث يحتل المحافظون بشكل تقليدي موقع المرشحين الأقل حظاً إلا أن الأرقام تشير إلى تقدم ولو طفيفا للديمقراطيين الأحرار بالمقارنة مع نتائج الانتخابات العامة في أيار/ مايو الماضي، في حين سجل المحافظون تراجعا من 13.6 % إلى 12.8 % من الأصوات؛ ما يشكّل نكسة كبرى لحزب كاميرون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة