Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اجتماع للجنة الرباعية الشهر المقبل
ميتشل يلتقي المفاوضين الفلسطيني والإسرائيلي لإحياء مفاوضات السلام

رجوع

 

واشنطن - ا ف ب

التقى المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل الخميس في واشنطن المفاوضين الإسرائيلي والفلسطيني كل على حدة في محاولة لإحياء مفاوضات السلام فيما أعلنت اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط عن اجتماع في الخامس من شباط-فبراير لبحث كيفية إعادة إطلاق المفاوضات. وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي: إن ميتشل التقى أولاً كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ثم الإسرائيلي اسحق مولخو. وكانت المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين استؤنفت في 2 أيلول-سبتمبر الماضي لكنها توقفت بعد ثلاثة أسابيع مع انتهاء العمل بقرار إسرائيل التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة. وأقرت واشنطن الشهر الماضي بأنها فشلت في حمل إسرائيل على إعلان تجميد جديد للاستيطان وهو ما يطلب به الفلسطينيون من أجل استئناف المفاوضات. وكرر كراولي الخميس التعبير عن معارضة الولايات المتحدة لاقتراح فلسطيني لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يدين الاستيطان الإسرائيلي.

وقال إن واشنطن تعتقد أن الأمم المتحدة «هي المكان الخاطئ لمعالجة هذه القضايا المعقدة» وانه على الإسرائيليين والفلسطينيين «إيجاد طريقة للعودة إلى المفاوضات المباشرة باعتباره الطريقة الوحيدة» لحل خلافاتهم.

من جهته أعلن الاتحاد الأوروبي الخميس أن اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا) ستجتمع في 5 شباط-فبراير في ميونيخ في ألمانيا للبحث في كيفية إعادة إطلاق المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة