Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

منوهاً بجهود الأمير سلطان بن سلمان.. الكابتن الخشمان لـ(الجزيرة):
زيادة ملحوظة في حركة السفر جواً بين المملكة والأردن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد الله الزهراني:

نوه الكابتن محمد زهير الخشمان رئيس المجلس العربي للطيران السياحي.. ورئيس مجلس إدارة الأردنية للطيران بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.. رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للسائح العربي.. وخصوصاً خدمات النقل الجوي والمطارات، مشيراً إلى تأكيد سموه خلال زيارته مؤخراً لمنظمة السياحة العربية بجدة بضرورة التعاون العربي المشترك وبذل مزيد من الجهود لتحسين الخدمات والتسهيلات التي تقدمها شركات الطيران العربية للمسافرين، بالإضافة إلى ضرورة المساهمة في إطلاق وتدشين عدد من شركات الطيران العربية الجديدة والتي تهتم وتركز على جانب الطيران السياحي وتطوير خدماته ومنتجاته بهدف زيادة حجم السفر السياحي العربي البيني.

وقال الكابتن الخشمان ل (الجزيرة) خلال حفل توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بمنظمة السياحة العربية في جدة برعاية الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة: هناك حركة سفر جوي متزايدة سنوياً وبشكل ملحوظ بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية، حيث تؤكد البيانات والإحصائيات الرسمية أن النمو السنوي للسفر بين البلدين يُعتبر جيداً, ونتمنى أن يكون هناك تعاون أكبر ووثيق على مختلف الأصعدة.

وبشأن الاستثمارات بين المملكة والأردن.. أوضح أن هناك استثمارات ناجحة سعودية في الأردن مثل: أسمنت الراجحي وغيره، مبيناً أن الاستثمارات الأردنية في المملكة لم تكن موفقة بشكل تام، معللاً ذلك بضعف إمكانات المستثمرين الأردنيين أمام رجال الأعمال السعوديين.

وتابع الخشمان: لقد تمت دعوتنا إلى العديد من المعارض والمؤتمرات في السعودية وحضرنا عدداً منها، وحقيقة الفرص التي أتيحت أمام الاستثمارات الأردنية كانت محدودة. وهنأ رئيس مجلس إدارة الأردنية للطيران الخطوط الجوية العربية السعودية على انضمامها مؤخراً إلى تحالف (سكاي تيم العالمي)، وقال: بصفتنا أعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي.. فإننا نهنئ إخواننا في الخطوط السعودية على هذه الخطوة الموفقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة