Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التشغيل في الربع الثاني من العام الحالي
أمير الجوف يعتمد موقع محطة ركاب سكة الحديد بالقريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف الموقع المقترح لإنشاء محطة الركاب لسكة الحديد في القريات، المزمع إنشاؤها قريباً إن شاء الله. وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبد العزيز الحموان إن سمو أمير المنطقة قد عقد اجتماعاً بحضور وكيل الإمارة أحمد آل الشيخ مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» الدكتور رميح الرميح والمدير العام للتخطيط الاستراتيجي للمطارات الداخلية بالهيئة العامة للطيران المدني، وتم خلال اللقاء عرض الموقع المقترح لإنشاء المحطة؛ حيث تمت مناقشة الإيجابيات لهذا الموقع، وتم اعتماده من قِبل سموه؛ لتكون بالقرب من مطار محافظة القريات.

الجدير ذكره أن خط الشمال الجنوب يمتد من الرياض إلى القريات مروراً بالمجمعة والقصيم وحائل والجوف، حيث يجري العمل في الأعمال الميدانية ومد السكة الحديدية.

وفي تصريح للدكتور الرميح أوضح أن «سار» أنجزت 1400 كم من المشروع البالغ طوله 2400 كم تقريباً, وأنه إضافة إلى خط الركاب هناك خط التعدين الذي يربط حزم الجلاميد حيث مناجم الفوسفات والبعيثة ومناجم البوكسايت بمناطق التصنيع في رأس الزور على الخليج العربي. وتوقع الدكتور الرميح أن يتم تشغيل خط التعدين في الربع الثاني من العام الحالي، فيما توقع أن يتم تشغيل خط الركاب ما بين نهاية العام 2013م ومطلع العام 2014م. وقد بلغت قيمة العقود التي تم توقيعها حتى الآن 16 مليار ريال عدا منافسة محطات الركاب المزمع طرحها قريباً إن شاء الله وعددها 6 محطات، وهي في الرياض والمجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة