Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في تخصصات علمية أمين عام الندوة العالمية:
قدمنا 663 منحة دراسية لطلاب من 54 دولة خلال عام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

قدمت الأمانة العامة للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالرياض في العام الماضي 663 منحة دراسية لطلاب وطالبات من مختلف الجنسيات بتكلفة إجمالية بلغت 4.134.990 ريالاً. وأوضح الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي أن الطلبة الذين استفادوا من برنامج المنح الدراسية في العام الماضي يمثلون 54 جنسية، مشيرا إلى أن برنامج المنح يغطي الجزء الأكبر من الرسوم الدراسية، إضافة إلى عدد من احتياجات الطالب التي تشمل الكتب الدراسية وتذاكر السفر وإسكان الطلاب وإعاشتهم.

وأكد الدكتور الوهيبي أن الطلاب الذين ترعاهم الندوة يتم اختيارهم وفق عدد من الأولويات تحددها استمارة معدة لهذا الغرض وبعد إجراء المقابلات الشخصية والتحقق من استحقاقهم للمنحة الدراسية، لافتاً أن الندوة تدعم التخصصات العلمية الحية كالاقتصاد والقانون والإعلام واللغات، إضافة إلى بعض التخصصات العلمية النادرة إيماناً منها بأهمية هذه التخصصات ودورها الفاعل في تحقيق التنمية للمجتمعات المسلمة.

وأشار أن الندوة تتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية والمحلية، وتربطها اتفاقيات مع العديد من الأكاديميات والمراكز العلمية ذات السمعة الأكاديمية العالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة