Sunday  16/01/2011/2011 Issue 13989

الأحد 12 صفر 1432  العدد  13989

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال 32 شخصاً من حزب الله التركي في مداهمات ليلية

رجوع

 

اسطنبول - رويترز

اعتقلت الشرطة التركية 32 عضواً في حركة حزب الله التركية في مداهمات ليلية بأربع مدن وخصوصاً في جنوب شرق تركيا, حسبما ذكرت قنوات إخبارية تلفزيونية أمس السبت.

وصدرت الأوامر بشن المداهمات لأن بعض أعضاء حزب الله وحزب العمال الكردستاني الانفصالي الذين أفرج عنهم في وقت سابق من الشهر الجاري بعد أن أمضوا عشر سنوات في السجن دون صدور حكم ضدهم لم يتوجهوا إلى مراكز الشرطة لإثبات مكان وجودهم واختفوا.

وأمرت المحكمة العليا أمس الجمعة بإعادة القبض على عشرات من الغائبين ولكن لم يتم العثور عليهم وتشك الشرطة في أن بعضهم ربما فر إلى إيران أو لبنان. وأكبر مداهمات أثناء الليل وقعت في مدينتي غازي عنتاب واضنة.

وأفرج عن عشرات من أعضاء حزب الله - وهي حركة سنية ليست مرتبطة بحزب الله الشيعي اللبناني - في وقت سابق من الشهر الحالي مع بعض أعضاء حزب العمال الكردستاني المنافس.

وأبدى كثير من الأتراك غضبهم إزاء لقطات عرضها التلفزيون لأنصار حزب الله وهم يستقبلون زعماءهم المفرج عنهم وانتشر القلق بخصوص تهديد محتمل للأمن القومي.

وبعض المفرج عنهم أدانتهم محاكم محلية بالضلوع في جرائم قتل خلال التسعينات ولكن لم تؤكّد محكمة الاستئناف العليا الأحكام وهو مطلب ضروري تماشياً مع النظام التركي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة