Sunday  16/01/2011/2011 Issue 13989

الأحد 12 صفر 1432  العدد  13989

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أعربت عن أملها في تكاتف كافة أبناء الوطن لتجاوز المرحلة الصعبة من تاريخه
المملكة تؤكد وقوفها التام إلى جانب الشعب التونسي وتستضيف زين العابدين بن علي وأسرته تقديرا للظروف الاستثنائية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

أعلنت المملكة أمس السبت استضافة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وأسرته في المملكة بعد مغادرته من تونس، وذلك في بيان صدر عن الديوان الملكي أمس وفيما يلي نصه.

صدر عن الديوان الملكي أمس البيان التالي:

(بيان من الديوان الملكي)

انطلاقا من تقدير حكومة المملكة العربية السعودية للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي الشقيق، وتمنياتها بأن يسود الأمن والاستقرار في هذا الوطن العزيز على الأمتين العربية والإسلامية جمعاء، وتأييدها لكل إجراء يعود بالخير للشعب التونسي الشقيق، فقد رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بقدوم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي وأسرته إلى المملكة.

وإن حكومة المملكة العربية السعودية إذ تعلن وقوفها التام إلى جانب الشعب التونسي الشقيق لتأمل -بإذن الله- في تكاتف كافة أبنائه لتجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخه. والله الموفق.

وكان متحدث باسم الحكومة المالطية أعلن أن طائرة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كانت تحلق الجمعة قبيل الساعة 19.00 ت غ في أجواء مالطا «في اتجاه الشمال».

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن قبطان الطائرة «اتصل ببرج المراقبة في مطار فاليتا ولكن فقط للسماح له بالتحليق في الأجواء وليس الهبوط»، موضحا أن الطائرة كانت تتجه «نحو الشمال».

من جهته قال مصدر قريب من الحكومة الفرنسية الجمعة إن باريس «لا ترغب» في مجيء الرئيس التونسي زين العابدين بن علي إلى أراضيها، عازيا هذا الموقف إلى عدم الرغبة في إثارة استياء الجالية التونسية في فرنسا.

وقال المصدر «لا نرغب في مجيئه» في إشارة إلى الرئيس التونسي، مضيفا أن بن علي «ليست أمامه أية فرصة» لتحط طائرته على الأراضي الفرنسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة