Sunday  16/01/2011/2011 Issue 13989

الأحد 12 صفر 1432  العدد  13989

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

خدمة المواطنين والمقيمين أحد أهم المطالب التي تطالب بها الجهات الخدمية سواء الحكومية أو الخاصة، وحكومتنا الرشيدة تحث وباستمرار كافة المسئولين على تقديم أحسن الخدمات وعدم تعطيل العمل وتسهيل كافة الإجراءات لكل من يبحث عن خدمة.

المعاناة من المراجعة لبعض الدوائر الحكومية لا زالت قائمة بسبب كثرة المراجعين في الغالب أو ضعف إمكانات بعض الجهات المقدمة للخدمة، إلا أن بعض الجهات الحكومية تحركت بشكل إيجابي من أجل ايجاد حلول لعدم تعطيل العمل وللتعامل مع زحمة المراجعين، ولعل إحدى تلك الجهات الحكومية والتي تستحق الإشادة منا هي المديرية العامة للجوازات والتي أدركت أن خدمة مراجعيها من خلال موقعها الرئيس في كل منطقة لن يوفر لها خدمة كافة المراجعين ولن يحل مشكلة تكدسهم، فلجأت إلى فتح مكاتب خدمة صغيرة في بعض الأسواق التجارية، ولعلي أذكر هنا ما تم افتتاحه في منطقة الرياض. فقد تم وخلال فترات متفاوتة افتتاح ثلاثة مكاتب في مناطق مختلفة من العاصمة وفي أكبر المجمعات التجارية من أجل تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمراجعين من المواطنين والمقيمين، منها على سبيل المثال منح إقامة وتأشيرة خروج وعودة وخروج نهائي وتجديد إقامة (للعمالة المنزلية).

تلك المكاتب ساعدت بشكل كبير على تخفيف الزحام في مبنى جوازات الرياض الرئيس وكذلك ساعدت المراجعين على إنهاء خدماتهم من أقرب مركز لهم وبالوقت الذي هم يختارونه سواء في الصباح أم المساء، وأنا واثق من نجاح التجربة وبالتالي فأعتقد أن خطة المديرية العامة للجوازات هي تعميمها على كافة مناطق المملكة.

تلك كانت أحد النماذج الناجحة التي تبرهن أن بإمكان أي جهة خدمية أن تخدم مراجعيها من خلال إيجاد حلول ميسرة لخدمتهم، وكلنا أمل بأن تحذو بعض الجهات الحكومية الخدمية الأخرى حذو المديرية العامة للجوازات من خلال خدمة مراجعيها في أكثر من موقع.

fax2325320@yahoo.com
 

أفق
شكرًا للجوازات
سلطان المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة