Sunday  16/01/2011/2011 Issue 13989

الأحد 12 صفر 1432  العدد  13989

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختتام ورشة عمل الطاقة والمياه النظيفة
تنفيذ مشروعات بحثية استراتيجية بين جامعة الملك فهد وجامعة أمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام -سلمان الشثري

اختتمت أعمال ورشة العمل الخامسة للطاقة النظيفة والمياه النظيفة التي نظمها مركز التميز البحثي لبرنامج التعاون بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومعهد ماساشوستس للتقنية ( ام آي تي MIT) في الولايات المتحدة، برعاية مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وقد أشاد الدكتور السلطان بالجهود المبذولة في مشروع التعاون البحثي ، مشيراً إلى أنه بالرغم من البعد الجغرافي والاختلاف الثقافي بين الجامعتين إلا أن الطرفين بذلا جهوداً كبيرة لتجاوز جميع التحديات والمعوقات.

من جانبه ذكر مدير مركز التميز الدكتور عمرو القطب : أن المركز نظم على مدى سنتين ونصف السنة سلسلة من الفعاليات والأنشطة تشتمل على ورش عمل واجتماعات بين الفرق البحثية في جامعة الملك فهد وMIT لمتابعة التطور في المشاريع البحثية التي يتم تنفيذها ضمن البرنامج التعاوني البحثي والأكاديمي بين الجامعتين، والذي يعمل به أكثر من 200 من أساتذة وباحثي وطلاب الجامعتين ويتم خلاله تنفيذ 12 مشروعاً بحثياً إضافة إلى 4 مشاريع أكاديمية.

وتتناول المشاريع البحثية الطاقة المتجددة، وبالتحديد الطاقة الشمسية وتحلية المياه باستخدام تقنيات مختلفة، وخاصة تقنيات النانو، كما تتناول المشاريع الأكاديمية استحداث مقررات تدمج بين التخصصات المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة