Sunday  16/01/2011/2011 Issue 13989

الأحد 12 صفر 1432  العدد  13989

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

المشاركون في ورش العمل لـ(الجزيرة)
المؤتمر أسهم في تشكيل ثقافة الجودة ورسم الخارطة التطويرية لمخرجات التعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أشاد عدد من المشاركين بورش العمل التي نفذت في فندق الفورسيزون ضمن فعاليات المؤتمر الأول للجودة الشاملة في التعليم العام منذ استهلالها في أول يوم وحتى آخر يوم حيث أكد عبدالله المريشد (مدير مدرسة) أن إنعقاد مثل هذا المؤتمر يعزز من ثقافة الفرد وقال إن الورش التدريبية التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر حظيت بإهتمام بالغ من كافة المشاركين وعن الفائدة التي خرج بها قال إن وجود كمتحدثين عالميين وخبراء أسهم في الافادة من خبراتهم الثرية فضلاً عن حسن التنظيم والتفاعل من القائمين على الورش.

كما أثنى محمد الموسى (مدير مدرسة) على ورشة التميز في مدارس المستقبل والتي نفذها مدير جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية بدبي د. منصور بن محمد العور وعلى ورشة العمل التي نفذها المهندس ميلاد فرج الله خبير الجودة في المملكة الأردنية عن النموذج الأوربي لإدارة وتحسين الجودة والمعايير ومؤشرات الأداء ونموذج رادار للتقويم الذاتي

كما أشاد الباحث في مجال الجودة سعد محمد البيز بفاعلية المؤنمر وجلساته وقال إنه أحد المسجلين في ورشة العمل التي كانت بعنوان الجودة في المدارس البريطانية (تحسين المستوى العادي إلى المستوى المتميز) والتي ألقاها الأستاذ بيتر وايلز المسئول عن الأساتذة في المدارس البريطانية في المملكة وخبير الأوفستد وهي المسؤلة عن مراقبة المدارس هناك.

كما أشاد فهد بن فائز الحقباني مدير ثانوية الرشد الأهلية والذي كان ضمن الحضور للجلسات العلمية بأهمية إنعقاد مثل هذه المؤتمرات والتي تمنى أن تساهم في تشكيل ثقافة الجودة ورسم الخارطة التطويرية لمخرجات أفضل في التعليم العام ووجه الحقباني شكره وتقديره للقيادة التربوية على الاهتمام بهذا الجانب لافتاً إلى أن الجودة كانت حاضرة خلال التنظيم وحسن التفاعل والاستقبال .

وكانت أولى الورش قد تناولت عدة موضوعات متعلقة بالجودة حيث نفذ البروفيسور ريتشارد شرتشيز ورشة بعنوان إدارة الجودة الشاملة في التعليم العام الوصول إلى التميز ومتعة التعلم حضرها عدد كبير من منسوبي التربية من مديري ومديرات الجودة والتدريب والتخطيط والتطوير بالإضافة إلى مديري ومديرات الإشراف التربوي بكافة مناطق ومحافظات المملكة. كما شهدت قاعة الفورسيزون ورش عمل أخرى نفذها الأستاذ توني مكليفي حول نموذج مكتب المعايير البريطاني الأوفستد في بناء الجودة في التعليم العام واختتمت ورش العمل بورشة عن أدوات الجودة وتطبيقاتها في التعليم نفذها مدير مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير د. عبدالعزيز بن محمد الحر.

كما قام البروفيسور ايرل نومن بالمشاركة مع البروفيسور علاء البكري وكيل جامعة الفيصل للجودة والاعتماد بتنفيذ ورشة عمل عن منهجية ضمان الجودة تطبيقات إحصائية لإدارة الجودة في المدارس الأمريكية.

ونفذت في آخر أيام المؤتمر عدد من ورش العمل عن دور القيادة العليا في الجودة ومعايير الجودة والاعتماد المدرسي للتعليم في دول الخليج العربي وقياس جودة التعليم نفذها كل من الدكتور عبدالله موسى الخلف رئيس مكتب الخلف للاستشارات والدكتور عبدالله صالح النافع رئيس مكتب النافع للاستشارات بالمشاركة مع الدكتورة إقبال زين العابدين درندي عضو هيئة التدريس والمستشار المتفرغ مشرف التدريب بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والدكتورة فوزية بنت صالح الشمري وكيل كلية التربية للتطوير والجودة الشاملة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

إلى ذلك أكد المشرف على برنامج ورش العمل والتجارب التطبيقية د. محمد بن سعود المقبل أن أعداد المسجلين في الورش تخطى حاجز الـ 100 مسجل وأن جميع الورش حظيت بمتابعة من سمو الوزير ونائبه ومعالي الأستاذة نورة الفايز، مشيراً إلى أن الورش قد اختتمت فعالياتها مساء الثلاثاء الماضي بورشة عمل بعنوان تجارب تطبيقية للجودة في التعليم العام برئاسة مدير عام التربية والتعليم بالمدينة المنورة د. سعود بن حسين الزهراني وذلك في القاعتين الكبرى النسائية والرجالية بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة