Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«زين السعودية» ترفع نمو إيراداتها بنسبة 93 % وتصل إلى 1.73 مليار ريال في الربع الرابع2010
الخسائر التشغيلية تنخفض بأكثر من 58 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

كشفت شركة زين السعودية عن حزمة من الإنجازات التشغيلية التي تحققت مؤخرًا ضمن مسيرة أعمالها في المملكة، حيث أعلنت الشركة عن نجاحها في الوصول إلى قمة جديدة في حجم الإيرادات التي بلغت في الربع الرابع من السنة المالية لعام 2010 حوالي 1728 مليون ريال مقارنة بـ 895 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع يقدر بـ93 %.

وأكّدت الشركة أن نتائجها المالية الفصلية للربع الرابع من العام الماضي 2010 كشفت عن تحقيق سقف جديد في مستويات إجمالي الربحية الذي قفز بحوالي 132 %، حيث بلغ 826 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق التي حققت الشركة خلالها إجمالي ربح بلغ 356 مليون ريال.

وأوضحت الشركة فيما يخص النتائج المالية للربع الرابع من 2010 أن هذه الفترة شهدت تقليصًا في حجم الخسارة التشغيلية بنسبة تجاوزت 58%، حيث لم تتجاوز 179 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق التي قد بلغت فيه 435 مليون ريال، الأمر الذي انعكس بدوره على صافي الخسارة لهذا الربع التي انخفضت بنسبة 21 % لتصل إلى 521 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق التي بلغت 657 مليون ريال.

وفي هذا الشأن ذكر رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أن النتائج الفصلية للربع الرابع من العام المالي المنصرم 2010 تضمنت العديد من الدلالات الإيجابية ومؤشرات النجاح والتألق لمسيرة الشركة في السوق السعودي بما يبرهن على مستويات العزم المتصاعدة التي تتسم بها زين السعودية في مراحل تقدمها وتطورها في جميع الجوانب.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية أن الشركة نجحت خلال هذه الفترة في كسب ثقة العملاء بشكل مبهر بعد أن تجاوز عدد عملائها 8 ملايين عميل بنهاية الشهر الماضي، معتبرًا الثقة الغالية لعملاء الشركة الوقود الحقيقي والحافز الرئيس نحو مزيد من التميز والازدهار.

ومن جهته عدّ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية الدكتور سعد البراك أن نتائج الربع الرابع من العام الماضي صفحة جديدة في سجل النجاح المتكامل للشركة، مشيرًا إلى أن التحسن المستمر والمتزايد الذي يشهده حجم الإيرادات في نتائجها الربعية الذي يصاحبه انخفاضًا مستمرًا في الخسائر التشغيلية للشركة يعكس ثبات خطى الشركة وتعاظم مكانتها.

وكشف البراك عن أن زين السعودية خلال هذه المرحلة تمكنت وبنجاح من تخطي نقطة التعادل على أساس سنوي لعام 2010 للربح (قبل خصم تكاليف قرض المرابحة والضرائب والإهلاكات EBITDA مبينًا أن الوصول إلى هذه المستويات أتى في زمن قياسي يسبق التوقيت المخطط له بأكثر من سنة ونصف السنة على أقل تقدير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة