Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حقائق عن مباراة السعودية واليابان

رجوع

 

- ستُقام المباراة باستاد الريان في الدوحة (الساعة 4.15)، الذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج.

- سيدير المباراة الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، الذي أدار المباراة الافتتاحية لكأس العالم بجنوب إفريقيا في العام الماضي.

- تأكد خروج السعودية من الدور الأول بعد أن خسرت أول مباراتين ضد سوريا والأردن.

- هذه هي المرة الثانية التي تخرج فيها السعودية من الدور الأول، والمرة الأولى التي يتأكد خروجها قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

- سيضمن التعادل التأهل لليابان متصدرة الترتيب في المجموعة بأربع نقاط دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين سوريا والأردن، التي ستُقام في التوقيت نفسه.

- تشارك السعودية في كأس آسيا للمرة الثامنة على التوالي، وتُوّجت باللقب في أول ظهور قاري لها عام 1984 في سنغافورة، واحتفظت به في البطولة التالية عام 1988 قبل أن تحرزه لثالث مرة عام 1996.

- أحرزت اليابان لقب كأس آسيا ثلاث مرات مثل السعودية، وذلك منذ مشاركتها لأول مرة في النهائيات القارية عام 1988 في قطر، وتُوّجت اليابان باللقب الآسيوي في 1992 و2000 و2004، وفشلت في تجاوز الدور الأول مرة واحدة فقط عام 1988.

- يتولى ناصر الجوهر تدريب السعودية خلفاً للبرتغالي جوزيه بوسيرو الذي أُقيل بعد الخسارة في الجولة الأولى من كأس آسيا أمام سوريا 1-2.

- يقود اليابان الإيطالي البرتو زاكيروني المدرب السابق لميلانو وإنترناسيونالي ولاتسيو ويوفنتوس منذ أغسطس - آب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق للدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

- سجلت اليابان هدفها رقم 1000 في المباريات الدولية حين منحها كيسوكي هوندا هدف الفوز على سوريا من ركلة جزاء يوم الخميس الماضي.

- كل تشكيلة المنتخب السعودي من اللاعبين المنتمين لأندية محلية، ولا يوجد أي لاعب محترف في الخارج.

- قد تلعب السعودية بدون المدافع أسامة المولد ولاعب الوسط سعود كريري، وهما ضمن قائمة طويلة من اللاعبين الذين أُصيبوا بالإنفلونزا.

- ستلعب اليابان بدون الحارس إيجي كاواشيما الذي طُرد في المباراة السابقة ضد سوريا يوم الخميس الماضي.

- تملك اليابان قائمة طويلة من المصابين، تضم المدافعين تومواكي ماكينو وجوتوكو ساكاي ولاعب الوسط دايكي ايواماسا، وسافر المنتخب الياباني بالفعل إلى قطر بدون ثنائي الدفاع ماركوس توليو تاناكا ويوجي ناكازاوا بسبب الإصابة.

- التقي الفريقان أربع مرات في نهائيات كأس آسيا، وحققت اليابان ثلاثة انتصارات فيها مقابل انتصار وحيد للسعودية على النحو الآتي:

* فوز اليابان 1- صفر في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمت بأرضها في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني 1992.

* فوز اليابان 4 -1 في دور المجموعات للبطولة التي أُقيمت بلبنان في 14 أكتوبر تشرين الأول 2000.

* فوز اليابان 1 - صفر في المباراة النهائية للبطولة التي أُقيمت بلبنان في 29 أكتوبر تشرين الأول 2000.

* فوز السعودية 3 - 2 في الدور قبل النهائي للبطولة التي أقيمت بأربع دول في جنوب شرق آسيا في 25 يوليو تموز 2007.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة