Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

سموأمير الباحة ومطالبات غامد الزناد

رجوع

 

في البداية باسمي واسم أهالي فرعة غامد الزناد نرحب بصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود ونبارك له الثقة الملكية الكريمة بتعيينه أميراً لمنطقة الباحة، ونرجو من الله العلي القدير أن يوفقه لما يحب ويرضى وأن يسدد خطاه إلى ما فيه الخير والصواب، وندعوه إلى أن يتسع صدره الموصوف ممن عرفوه عن قرب بسعته، لمطالبنا نحن أهالي فرعة غامد الزناد، التابعة لمنطقة الباحة. وإننا نتطلع إلى زيارة سمو الأمير لفرعتنا الحبيبة، حيث تقع في الجنوب الغربي من منطقة الباحة وتبعد عنها ما يقارب مائة وخمسين كيلو مترا، ويزيد عدد سكان غامد الزناد عن عشرين ألف مواطن للوقوف على مطالبنا المتمثلة فيما يلي:

أولا: اعتماد فرعة غامد الزناد كمحافظة مستقلة، فلديها والمراكز التابعة لها ما يقارب المائة وخمس وثلاثين قرية.

ثانياً: إنشاء مستشفى للفرعة، فهذه المنطقة تشكو من شح الخدمات الصحية حيث يبعد عنها أقرب مستشفى أكثر من 60 كيلو متر في ظل تضاريس المنطقة الوعرة.

ثالثاً: تشييد طريق ليربط الفرعة بمنطقة الباحة عن طريق محافظة المخواة لاختصار الوقت والمسافة الطويلة التي نقطعها حالياً للوصول للمخواة، فلا يمكنك الوصول إليها دون المرور بمنطقة مكة المكرمة وكأنها قطاع غزة.

رابعاً: تعيين ممثل لفرعة غامد الزناد بمجلس المنطقة، وذلك لعكس احتياجات المنطقة.

خامساً: حل مشكلة المياه بالفرعة، عوضاً عن برنامج السقيا للمتعهد الحالي بعدد وآيتي ماء والذي فشل في سد ولو 5% من حاجة الأهالي.

في الختام إن مواطني الفرعة ينتظرونك يا سمو الأمير ويستبشرون بقدومكم خيراً، ولك منا الدعاء ولنا عليك العمل للنهوض بهذه المنطقة.

علي بن أحمد آل عبيد الغامدي - الباحث القانوني - فرعة غامد الزناد

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة