Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ورود الأمل

 

ردود قصيرة

رجوع

 

1- الأخ الفاضل أبو فراس، الرياض: تذكر أن العبرة ليس بجدة الحلول أو بغرابتها، وأنا كغيري من المستشارين لا أملك حلولا سحرية وفورية فكل ما أملك هو الدلالة على جسر الخلاص والخطوات أنتِ من سيخطوها وحدك... يجب أن تدرك أن الحل بيدك أنت فقط وعموما أشكر حسن ظنك وبإمكانك إرسال مشكلتك وسأجتهد مستعينا بالله في الرد عليها عليه لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.

2- الأخت مرام، الخبر: النصيحة لك أولا أن تجيدي أنت فن الحوار أنت، ومن الحكمة ألا تعاملي زوجك بالمثل وليكن الحوار المتحضر مسألة مبدأ عندك لا يقبل المساومة، وصدقيني سيأتي اليوم الذي يتغير فيه زوجك متى ما بدأت بنفسك وأمسكت بخيوط المبادرة بحسن نية وصلاح مقصد.

3- الأخت الكريمة مها. س القصيم: من أهم شروط التغيير هو الصبر والمثابرة فلا يتوقع أن يتغيرشخص بعد سنوات تراكمت فيها العادة وتجذرت في النفس لأن تغيرها يحتاج لوقت ومكابدة فعليك العمل وتأكدي أن ثقتك بنفسك وإصرارك على تطوير نفسك ومن حولك بروح طيبة وقلب محب سيدفع بزوجك للتغير، كما أوصيك بالاحتفاء بأي تطور إيجابي عند زوجك ولو كان صغيرا، وسيأتي ذلك اليوم الذي تقطفين فيه الثمر أتمنى لك التوفيق والسداد.

4- الأخ مبارك اليامي، نجران: حياك الله أخي الحبيب وهذه مجموعة من الكتب المفيدة في الإدارة أسال الله أن ينفعك بها:

• ممارسة الإدارة

• حياة في الإدارة الله

• البناء من أجل الاستمرار

• البحث عن الامتياز

• 22 سراً إدارياً لتحقيق الكثير بالقليل

• أعظم 74 قراراً إدارياً على الإطلاق

• الإدارة بين النجاح والفشل

5- الإخوة والأخوات الكرام: نظرا لضيق الوقت ومحدودية الفائدة فإنني أعتذر عن الردود الفردية ولن ينظر لأي رسالة تشترط عدم النشر علما بأني متوقف تماما عن الاستشارات الهاتفية لظروف خاصة.

6- الأخ أبو تيسير: مرحبا بك أخي الكريم بالنسبة لكتابي (لون حياتك) فقد صدر بحمد الله وكتاب (شلالات من ورد) سيصدر بعد أسابيع بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة