Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أربعة جزائريين يشعلون النار في أنفسهم على غرار التونسي بوعزيزي

رجوع

 

الجزائر - (رويترز) :

ذكرت صحف جزائرية أمس الاثنين أن أربعة جزائريين على الأقل أشعلوا النار في أنفسهم خلال الأيام القليلة المنصرمة على غرار ما قام به مواطن تونسي مما أسفر عن احتجاجات هائلة أدت إل سقوط الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. وشهدت الجزائر مظاهرات عنيفة في عدة مدن على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة احتجاجا على ارتفاع أسعار الغذاء والبطالة بما يتزامن مع المظاهرات التي أسقطت بن علي يوم الجمعة. و قالت صحيفتا الوطن والخبر إن رجلا يدعى سنوسي توات سكب على نفسه البنزين وأشعل النار في جسمه بمدينة مستغانم على بعد 350 كيلومترا إلى الغرب من الجزائر العاصمة. ولم تلحق به إصابات تهدد حياته.

وذكرت صحف إن محسن بوطرفيف لفظ أنفاسه يوم السبت في ولاية تبسة متأثرا بحروقه بعد ثلاثة أيام من إشعال النار في نفسه عندما لم يمنحه حاكم بلدية منزلا. وفي برج منايل أضرم عويشية محمد (26 عاما) النار في نفسه يوم الأربعاء.ووقع الحادث الرابع في بلدة جيجل. وتقول مصادر رسمية إن اثنين قتلا وأصيب العشرات خلال أعمال شغب في الأسابيع القليلة الماضية بالجزائر.

ولتهدئة الاحتجاجات خفضت الجزائر تكلفة السكر وزيت الطهو. كما كانت هناك مظاهرات في دول أخرى بشمال افريقيا والشرق الأوسط احتجاجا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدني ظروف المعيشة والافتقار إلى الحريات السياسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة