Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إغلاق 14 وحدة سكنية وإنذار3 فنادق بالرياض خلال اليومين الماضيين
دور إيواء سياحي تسبح عكس التيار.. وفنادق تنضم لقائمة المتجاوزين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أغلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال اليومين الماضيين 14 وحدة سكنية مفروشة في مدينة الرياض ومنح 3 فنادق إنذاراً نهائياً بالإغلاق، وقالت الهيئة إن إغلاق الوحدات السكنية المفروشة تم بعد موافقة إمارة منطقة الرياض على توصيات فريق التنسيق المشترك للتعامل مع مخالفات قطاع الإيواء في المنطقة المشكّل من هيئة السياحة ممثلة بجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض وإمارة الرياض وأمانة المنطقة والدفاع المدني.

وجاء قرار الإغلاق نتيجة عدم حصول هذه المنشآت على الترخيص النظامي للتشغيل لنشاطها، ولعدم تحقيقها الحد الأدنى لاشتراطات التشغيل المتمثلة في عدم حصولها على رخصة الهيئة والدفاع المدني والبلدية, حيث إن هذه المنشآت قد استوفت كامل الفرص النظامية الممنوحة لها دون أن تتفاعل مع خطة الهيئة الهادفة لرفع مستوى الأداء في الخدمات المقدمة في قطاع الإيواء. وأكد عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بالرياض، أن إغلاق هذه المنشآت وتغريمها يأتي في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي في المملكة، وذلك بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء للنزلاء, مشيداً في ذات الوقت بمستثمري قطاع الإيواء الذين تعاونوا مع الهيئة في تطوير وتحسين منشآتهم والالتزام بالمواصفات المحددة في التصنيف الجديد لقطاع الإيواء السياحي الذي طبقته الهيئة مؤخراً بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والمستثمرين.

وأعرب الجساس عن تقديره لشركاء الهيئة في هذه المهمة من فريق التنسيق المشترك للتعامل مع مخالفات قطاع الإيواء بالمنطقة. وقال إن الهيئة تعتمد للارتقاء بالخدمة في قطاع الإيواء السياحي على خطة تنفيذية بدأت ملامحها في الظهور تهدف إلى الارتقاء بالمعايير التي تتضمن تحقيق اشتراطات القطاعات الحكومية المشرفة والقطاع الخاص المستثمر، وتأتي هذه الخطوات ضمن سعي الهيئة للحرص على حصول النزيل على الخدمة المطلوبة نظير المبلغ المالي الذي يقوم بدفعه. وقال الجساس إن الهيئة قد سعت في وقت قياسي بالعمل على تفعيل دور الرقابة من خلال تجهيز فرق تفتيش مؤهلة بالأدوات والأجهزة الحديثة، وذلك لتقييم مدى التزام منشآت الإيواء السياحي باشتراطات التراخيص الممنوحة لها في كافة مناطق المملكة الرئيسة، وبالرغم من أننا لاحظنا تحسنا ملحوظاً قياساً بفترة نقل الصلاحية للهيئة في عام 1430هـ إلا أن هذا التحسن لا يرقى لطموحات الهيئة والشركاء معنا. وأوضح أن الهيئة لا تتعامل مع المنشآت من منطلق الرقابة والعقوبة بل تنظر إلى أن تعمل مع المستثمر لتطوير وتحسين هذه الصناعة الهامة ومراجعة أدائه وتطوير مخرجاته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة